عجمان تفتح باب التملّك الحر بنسبة 100 في المئة أمام الاستثمار الأجنبي

  • 2021-06-03
  • 09:11

عجمان تفتح باب التملّك الحر بنسبة 100 في المئة أمام الاستثمار الأجنبي

قررت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان فتح باب التملك الحر للأنشطة الاقتصادية في القطاعين التجاري والصناعي أمام المستثمرين الأجانب بنسبة مئة في المئة.

تأتي هذه الخطوة، تماشياً مع رؤية الدولة الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز البيئة الاستثمارية لتصبح أكثر تنافسية وبالتوازي مع التعديلات الأخيرة على قانون الشركات التجارية وتنفيذاً لقرار المجلس التنفيذي في عجمان بهذا الشأن.

اعتمدت الدائرة بهذا الشأن أكثر من ألف نشاط اقتصادي أمام الاستثمار الأجنبي باستثناء الأنشطة الاقتصادية ذات الأثر الاستراتيجي التي جرى الاتفاق عليها خلال اجتماعات لجنة الأنشطة الاقتصادية ذات الأثر الاستراتيجي برئاسة وزارة الاقتصاد.

 

تسهيل ممارسة الأعمال

في هذه المناسبة، قال ممثل حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أحمد بن حميد النعيمي إن "القرار خطوة مهمة تترجم سياسة الحكومة واستراتيجيتها التي تهدف إلى إرساء بنيـة أساسـية تنافسية للاستثمار، ويسهم في تسهيل ممارسة الأعمال وزيادة استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مختلف القطاعات الحيوية في الإمارة.

وأكد النعيمي أن إمارة عجمان ستبقى داعمة للتنوع الاقتصادي والتنمية المستدامة معرباً عن حرص دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان الدائم على توفير البيئة الاستثمارية المناسبة للمستثمرين.

بدوره، قال المدير العام في دائرة التنمية الاقتصادية عبد الله أحمد الحمراني إن الدائرة ستعدّ سياسة الاستثمار الأجنبي والترويج الخارجي التي تهدف إلى تعزيز البيئة الاستثمارية في الامارة وتوفير مناخ استثماري تنافسي، وأوضح أن الدائرة تتعاون مع شركائها الاستراتيجيين لمراجعة دورية للحوافز والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين والتواصل الدائم مع بيئة الأعمال لتقديم خدمات نوعية وتنافسية.