"الموارد البشرية والتوطين" و"مطارات دبي": برامج تدريبية لـتأهيل المواطنين

  • 2020-10-06
  • 21:07

"الموارد البشرية والتوطين" و"مطارات دبي": برامج تدريبية لـتأهيل المواطنين

وقّعت وزارة الموارد البشرية والتوطين ومؤسسة مطارات دبي وصندوق تنمية الموارد البشرية الوطنية مذكرة تفاهم بشأن التعاون بين الأطراف الثلاثة في مجالات تأهيل وتدريب وتمكين المواطنين والمواطنات لتعزيز مشاركتهم في سوق العمل.

وجرت مراسم حفل التوقيع في مبنى طيران الامارات في حضور رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ووزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي وكبار المسؤولين لدى الجهات الثلاث.

وقال الشيخ احمد بن سعيد: التوطين والارتقاء بقدرات الموارد البشرية المواطنة هو أولوية وجزء رئيسي من استراتيجية مطارات دبي، بما يتواكب مع توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الرامية إلى ايجاد وظيفة لكل مواطن والدعم والمتابعة الشخصية من قبل ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وأضاف الشيخ أحمد: سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم مع وزارة الموارد البشرية والتوطين وصندوق تنمية الموارد البشرية الوطنية، لما لها من أثر كبير في مجالات تأهيل وتدريب وتمكين مواردنا البشرية المواطنة وتعزيز مشاركتهم في سوق العمل والارتقاء بقدراتهم وتدريبهم وفق أفضل الممارسات العالمية.

من جهته، قال الوزير الهاملي إن مذكرة التفاهم تؤسس لشراكة استراتيجية بين الجهات الثلاث انطلاقاً من حرصها على الاضطلاع بأدوارها الوطنية بما ينسجم مع حزمة قرارات التوطين الأخيرة المعتمدة من قبل مجلس الوزراء برئاسة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأشاد بجهود مؤسسة مطارات دبي ومساهماتها الفاعلة في ملف التوطين سواء في توظيف او تدريب المواطنين والمواطنات مثمناً دعم صندوق تنمية الموارد البشرية الوطنية لمذكرة التفاهم.