شراكة بين «مكتب أبوظبي للاستثمار» و«مايكروسوفت» لتعزيز دور الشركات الناشئة

  • 2021-05-31
  • 10:32

شراكة بين «مكتب أبوظبي للاستثمار» و«مايكروسوفت» لتعزيز دور الشركات الناشئة

 افتتحت مايكروسوفت تطبيقات برنامج "GrowthAccelerator" الذي أعلن عنه في كانون الثاني/ يناير الماضي عبر شراكة استراتيجية بين "مايكروسوفت" و"مكتب أبوظبي للاستثمار" بهدف تسريع فرص النمو وتعزيز منظومة الشركات الناشئة في الإمارات.

صمم البرنامج بهدف سد فجوة التحديات التي تواجه الشركات الناشئة عبر توفير الحلول المناسبة وتمكينها من خلال تزويدها بالتكنولوجيا والإرشاد اللازم وتوفير إمكانات الوصول إلى الأسواق التي يحتاجون إليها من أجل تعزيز نموها في ظل الاقتصاد الرقمي العالمي الجديد.

 

منصة لانطلاق أفكار جديدة

وفي هذا السياق، قال مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار طارق بن هندي "تعتبر الشركات الناشئة محركاً أساسياً لأي اقتصاد، وتلعب دوراً مهماً في تحفيز الابتكار وإطلاق التقنيات الجديدة التي تحدث تأثيراً هائلاً للجميع"، وأضاف "تركز إمارة أبوظبي على خلق بيئة حاضنة للشركات الناشئة، والعمل كمنصة لانطلاق أفكار جديدة".

 

 

مركز عالمي لريادة الأعمال

بدوره، قال المدير الإداري لقسم الشركات الناشئة في مايكروسوفت الشرق الأوسط وأفريقيا روبرتو كروشي "يتطلع عملاء مايكروسوفت في جميع الصناعات إلى حلول مبتكرة تمكنهم من المنافسة في ظل الاقتصاد الرقمي، وقد تمّ إنشاء برنامج "مايكروسوفت للشركات الناشئة "، بهدف دعم مبتكري هذه الحلول وتزويدهم بالتكنولوجيا والشراكات المناسبة التي يحتاجون إليها للوصول إلى أهدافهم وتحقيق النجاح. وأضاف: "ستكون شراكتنا مع مكتب أبوظبي للاستثمار عبر البرنامج داعماً رئيسياً لتحقيق هذه الرؤية في المنطقة ومحركا مهماً لتحويل أبوظبي والمنطقة إلى مركز عالمي للتكنولوجيا وريادة الأعمال".

 

بيئة تفاعلية

يشكّل البرنامج بيئة فعّالة للتواصل وجمع المبتكرين معاً من أجل مشاركة المعرفة والنمو، وجعلهم مستثمرين على أهبة الاستعداد، فضلاً عن زيادة تفاعل الشركات في المنطقة، وسيشمل ورش عمل ودورات تدريبية افتراضية وحضورية، فضلاً عن سلسلة من العروض التجريبية وفعاليات لزيادة عملية التواصل، حيث ستتمكن الشركات الناشئة من عرض رؤيتها لأصحاب رؤوس الأموال وكذلك لعملاء مايكروسوفت الإقليميين. وفي المرحلة الأولى التي تبلغ مدتها 12 أسبوعاً، ستقوم مايكروسوفت بتوظيف 15 شركة ناشئة من جميع أنحاء المنطقة لحل التحديات التي تواجه شركاءها.