هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تطلق برنامجاً تمويلياً لرواد الأعمال

  • 2021-05-27
  • 10:21

هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تطلق برنامجاً تمويلياً لرواد الأعمال

أطلقت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البرنامج التمويلي الطارئ الموجّه لحاملي بطاقة رواد الأعمال بهدف تعزيز نشاط واستدامة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاعات والأنشطة الاقتصادية المتأثرة بجائحة كورونا كوفيد- 19.

ويستهدف البرنامج رواد الأعمال الحاملين لبطاقة ريادة الأعمال في الأنشطة الاقتصادية المتأثرة بجائحة كورونا
كوفيد- 19، على أن تكون تراخيص النشاط المطلوب تمويله سارية المفعول، حيث تمتد فترة التسجيل إلى 3 أشهر من تاريخ إطلاق البرنامج التمويلي الطارئ، وبسقف تمويلي يصل إلى 260 ألف دولار، وفترة سداد تصل إلى 48 شهراً منها 6 أشهر فترة سماح، ومن دون أي رسوم إدارية وفنية.
 

آلية تقديم الطلبات

وأوضحت الهيئة آلية الاستفادة من البرنامج التمويلي الطارئ وذلك بتقديم الطلب عبر تعبئة الاستمارة الإلكترونية، مرفقاً بها المستندات المطلوبة كافة. وستتم مراجعة الطلبات والتأكد من استيفاء المتقدم كافة شروط الاستفادة، ومن ثم تقييم الطلبات من قبل لجنة من الخبراء وهي بدورها سترفع تقارير التقييم للاعتماد النهائي، ثم تحويل ملف الطلب إلى بنك التنمية العماني لاستكمال إجراءات التمويل والصرف.

يشار إلى أن البرنامج التمويلي الطارئ يأتي ضمن مبادرات الحماية الاجتماعية بهدف دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والنهوض بمشاريع الشباب، خصوصاً في ظل الأوضاع الحالية التي يعيشها الكثير من المؤسسات بسبب جائحة كورونا كوفيد - 19، والمساعدة على نشاط واستدامة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتأثرة بالجائحة.