فاونديشن هولدينغز تستثمر 30 مليون دولار في الرعاية الصحية في البحرين

  • 2021-05-26
  • 13:34

فاونديشن هولدينغز تستثمر 30 مليون دولار في الرعاية الصحية في البحرين

وقّع مجلس التنمية الاقتصادية مذكرة تفاهم مع فاونديشن هولدينغز تستثمر من خلالها الشركة نحو 30 مليون دولار في البحرين. ويشمل الاستثمار إطلاق الشركة خدماتها ومنتجاتها في السوق المحلية وإقامة مركز طبي جديد لخدمات الرعاية الصحية المتخصصة والأمراض غير المعدية.

كما تتضمن الخطط الاستثمارية للشركة تأسيس مزود الرعاية الصحية الأولية "رايت هيلث"، وهي الشركة التابعة لـ "فاونديشن هولدينغز" لمركز جديد للأبحاث والتطوير، إلى جانب سلسلة من العيادات الخارجية ومرافق التشخيص والصيدليات، التي ستوفر سعة طبية لـ 150 طبيباً وممرضاً قادرين على خدمة نحو 500 ألف مريض سنوياً.

يشمل الاتفاق تدشين حلول طبية عبر "بروميديكس"، وهي شركة أخرى تابعة لـ "فاونديشن هولدينغز"، تسعى للعمل مع المستشفيات الخاصة والحكومية في المملكة لتوفير أجهزة وتقنيات زراعة العظام والجراحة العامة الأفضل والأحدث من نوعها.

 

أبهيشيك شارما البحرين مهيأة للتحول إلى مركز رئيسي للرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا 

مركز إقليمي للرعاية الصحية

وقال الرئيس التنفيذي لـ "فاونديشن هولدينغز" أبهيشيك شارما ": "نعتقد أن البحرين مهيأة لأن تصبح مركزاً رئيسياً للتمويل والرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا والابتكار، ونحن ملتزمون بقيادة الابتكار في هذه القطاعات الحيوية لتلبية الطلب المتزايد على عروض الخدمات المتخصصة وخلق فرص عمل لتعزيز النمو الاقتصادي القوي على المدى الطويل".
وأضاف: "ستساهم مذكرة التفاهم هذه في ترسيخ مكانة البحرين الإقليمية في مجال الرعاية الصحية والتعليم، وسنخلق فرص عمل في السوق المحلية، ونحن نتطلع إلى استخدام مواهبنا وحجمنا وخبرتنا كشريك فعال للقطاع الخاص لإحداث تأثير إيجابي كبير في المملكة".

محمود العرادي ميزات أساسية للبحرين تساهم في دعم نجاح الاستثمار

ميزات تفاضلية للبحرين

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للاستثمار في مجلس التنمية الاقتصادية محمود العرادي: "يمثل هذا الاتفاق استثماراً استراتيجياً ويتيح فرصاً كبيرة لمقدمي الرعاية الصحية في البحرين على مدى السنوات المقبلة، سندعم خطط "فاونديشن هولدينغز" لدخول سوق الرعاية الصحية في البحرين، إذ ستساهم الامتيازات التي تحظى بها المملكة كالموقع الاستراتيجي والتكلفة التشغيلية التنافسية على مستوى المنطقة، والطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية في لعب دور أساسي لنجاح الاتفاق".

إمكانات هائلة للنمو

يشار إلى أن سوق الرعاية الصحية في البحرين تنمو بمتوسط سنوي قدره 12.2 في المئة، حيث ارتفع من 1.1 مليار دولار في العام 2015 إلى ما يقدر بنحو 2 مليار دولار في العام 2020 مما يعكس تزايد فرص الاستثمار في هذا القطاع الرئيسي.

وتعدّ "فاونديشن هولدينغز" شركة استثمار استراتيجية عالمية تركز على قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في الهند ودول مجلس التعاون الخليجي، كما لديها استثمارات في الإمارات والسعودية والهند. وستقوم "فاونديشن هولدينغز" بتوظيف الاستثمار في تأسيس أعمال لشركاتها في البحرين، مما سيخلق 300-500 وظيفة متخصصة في قطاع الرعاية الصحية في السوق المحلية.