شركة التشخيص المتكاملة تحصل على قرض بقيمة 45 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية

  • 2021-05-25
  • 11:57

شركة التشخيص المتكاملة تحصل على قرض بقيمة 45 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية

وقّعت شركة التشخيص المتكاملة القابضة، المتخصصة في مجال الرعاية الصحية في مصر والأردن والسودان ونيجيريا، اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية، حصلت بموجبها على قرض بقيمة 45 مليون دولار.

 

التوسع عمودياً وأفقياً

وأشارت الشركة في بيان إن القرض الذي يمتد لثماني سنوات، سيخصص لتمويل خطط نمو الشركة عبر الأسواق الحالية والدخول إلى أسواق جديدة بهدف التوسع في تقديم خدمات تشخيصية عالية الجودة في الأسواق الناشئة ذات معدلات نمو مرتفعة، فضلاً عن تعزيز تواجدها الحالي في مصر والأردن ونيجيريا والسودان.

وتسعى الشركة إلى البحث عن فرص الاستحواذ الواعدة في أسواق أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، حيث يتناسب نموذج أعمال الشركة مع إمكانية الاستفادة من توجهات المستهلكين وقطاع الرعاية الصحية المماثلة لأسواق الشركة الحالية.

سيتم توظيف الحزمة التمويلية أيضاً في تنفيذ التوسعات المخططة على صعيدي أنشطة الخدمات الطبية ومحفظة الاختبارات التشخيصية المقدمة، تركيزاً على التوسع بأنشطة إجراء اختبار تشخيص الإصابة بفيروس (كوفيد – 19) في سوقي مصر والأردن، وذلك في إطار جهود الدولتين في مكافحة انتشار الفيروس.

 

تحقيق نمو استراتيجي

تملك التشخيص المتكاملة سلسلة معامل البرج والمختبر للتحاليل الطبية ومركزاً للأشعة، ويتجاوز عدد فروعها 480 فرعاً منها نحو 429 بمصر.

يبلغ رأس مال التشخيص المتكاملة 150 مليون دولار موزعاً على 600 مليون سهم بقيمة اسمية 0.25 دولار للسهم، والشركة مقيدة في بورصة لندن منذ 2015 وفي بورصة مصر منذ الأسبوع الماضي.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قالت الرئيس التنفيذي لشركة التشخيص المتكاملة هند الشربيني: "ستتيح هذه الحزمة التمويلية للشركة تحقيق النمو الاستراتيجي وتسهيل وصول باقة متنوعة من الخدمات التشخيصية والطبية العالية الجودة بأسعار معقولة، عبر أسواقها الحالية أو الدخول في أسواق جديدة".