مؤسسة التمويل الدولية: مختار ديوب رئيساً

  • 2021-02-19
  • 08:37

مؤسسة التمويل الدولية: مختار ديوب رئيساً

اختار البنك الدولي نائب الرئيس مختار ديوب رئيساً جديداً لمؤسسة التمويل الدولية، وهي الذراع التمويلية للقطاع الخاص في مجموعة البنك الدولي، على أن يتولى مهامه الجديدة في شهر آذار/مارس المقبل. 

 

يتطلع البنك الدولي لتوفير 160 مليار دولار حتى يونيو المقبل

لدعم الدول في مواجهة التحديات الاقتصادية والصحية

 

وبذلك، يصبح ديوب أول أفريقي يشغل منصب رئيس مؤسسة التمويل الدولية، وكان مختار ديوب يشغل منصب نائب رئيس البنك الدولي لشؤون البنية التحتية.
وأوضح رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس أن مختار ديوب وبصفته رئيساً جديداً لمؤسسة التمويل الدولية، سيساعد البنك على مواصلة التعامل السريع مع الأزمة العالمية والمساهمة في تحقيق تعاف مرن وشامل وصديق للبيئة حول العالم.
ومن المتوقع أن يوفر البنك الدولي منحاً ودعماً مالياً بقيمة 160 مليار دولار خلال 15 شهراً حتى جزيران/يونيو المقبل لمساعدة دول العالم على التعامل مع الصدمات الصحية والاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

خبرات ديوب 

يذكر أن ديوب استمر لمدة 6 سنوات في مهام نائب رئيس البنك الدولي لشؤون أفريقيا، حيث كان مسؤولاً عن مراقبة توسع كبير في عمل البنك الدولي ووصول تمويلاته الى دول القارة الأفريقية إلى 70 مليار دولار، كما عمل قبل ذلك كمدير إقليمي للبنك الدولي لدول البرازيل وكينيا وإريتريا والصومال، وعمل كذلك وزيراً للاقتصاد والمالية في السنغال.