منصة السكن التشاركي "جاذر إن" تغلق جولة استثمارية بقيمة 6 ملايين دولار

  • 2021-05-24
  • 11:57

منصة السكن التشاركي "جاذر إن" تغلق جولة استثمارية بقيمة 6 ملايين دولار

أغلقت "جاذر إن"، منصة السكن التشاركي السعودية، جولة استثمارية من فئة (أ) بقيمة 6 ملايين دولار، بقيادة شركة STV ومشاركة صندوق فيجن فنتشرز و500 Startups ورجل الأعمال نايف العذل، وشركة أي أر جي المحدودة.

ستستخدم الشركة عوائد الاستثمار لتطوير منتجاتها وتعميق انتشارها الجغرافي داخل السعودية، حيث تعمل حالياً في أكثر من 100 مدينة ومحافظة. وتخول "جاذر إن" السياح استئجار فيلا، شقة، مزرعة، كرفان، غرفة، شاليه، مخيم أو يخت، وغيرها من الخيارات، مباشرة من المالك – تأجير يومي، وتسمح المنصة لملاك العقارات بممارسة نشاط التأجير اليومي من دون رخصة عبر إدراج عقاراتهم على الموقع الإلكتروني والتطبيق الخاص بهم.

سياحة بنهج جديد

تعليقاً على الاستثمار، قال الشريك في شركة STV أحمد الشمري: "إنه استثمارنا الأول في قطاع السياحة، وأكبر استثمار في شركة سعودية ناشئة تقودها امرأة، نعتقد أن لطيفة وفريق عملها لديهم المحرك المناسب للتعامل مع هذه السوق بنهج جديد سريع النمو. لقد أثبتوا أنهم يتمتعون بالذكاء والمرونة حيث تمكنوا من تحقيق النمو على الرغم من التحديات التي تواجه العالم بسبب تفشي جائحة كورونا".

بدورها، قالت الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة" جاذر إن"، لطيفة التميمي: "نواصل تطوير منتجنا وتوسعه في أنحاء البلاد، في ظل رؤية المملكة المتجددة لقطاعها السياحي، ومع توفير دعم للسياحة المحلية والدولية، نتطلع إلى تقديم تجربة مختلفة عن تجربة السفر التقليدية، عن طريق توفير أماكن سكنية سياحية فريدة من نوعها مقدمة من أهالي المناطق حتى يكتشف المسافر المدن والثقافة السعودية عن قرب".

تجربة سياحية غير تقليدية

ودعت التميمي كلاً من لديه بيوت ضيافة يرغب في تأجيرها للسياح وكسب بعض الدخل الإضافي، بأن يسجل على المنصة ليبدأ باستضافة الزوار، وتمتلك "جاذر إن" اليوم القدرة على استضافة أكثر من 1.2 مليون ضيف شهرياً، حيث تُقدم الموقع الالكتروني والتطبيق الجوال لعملائها، وقد تخطى دخل المضيفين المميزين في المنصة 60 ألف ريال شهرياً.