بوسطة تغلق جولة استثمارية بقيمة 6.7 ملايين دولار

  • 2021-05-18
  • 11:56

بوسطة تغلق جولة استثمارية بقيمة 6.7 ملايين دولار

أغلقت بوسطة، الشركة الناشئة المتخصصة في تقديم الخدمات اللوجيستية والشحن جولة استثمارية من فئة "أ" بقيمة 6.7 ملايين دولار بقيادة صندوق رأس المال الاستثماري العالمي سيليكون بادية، بمشاركة 4DX  وبلاي فنتشرز وبلاغ وويلثويل في سي وخوارزمي في سي من السعودية، فضلاً عن مستثمرين عالميين.

تعتزم بوسطة استخدام عوائد الاستثمار بهدف توسيع نطاق خدماتها وتسليم 15 مليون طرد في مصر خلال العامين المقبلين، فضلاً عن خدمة أكثر من 20 ألف شركة، وستوسع عملياتها لتشمل دول الخليج وتحسين جودة خدماتها لما يخولها التسليم في غضون يوم واحد إلى جميع أنحاء مصر.

 

تحقيق عوائد ربحية أعلى

وفي هذه المناسبة، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "بوسطة" محمد عزت: "إن حل مشكلة التوصيل للميل الأخير لشركات التجارة الإلكترونية أمر بالغ الأهمية لنمو أعمال التجارة الإلكترونية في مصر والشرق الأوسط". وأضاف: "نحن ملتزمون بمساعدة قطاع التجارة الإلكترونية على النمو من خلال تقديم خدمات التسليم السريع بجودة عالية وبأسعار تنافسية لمساعدتهم على النمو وتحقيق عوائد ربحية أفضل، ولفت عزت النظر إلى أن حلول بوسطة تعتمد على التكنولوجيا  للوصول إلى الركائز الثلاث وخفض التكاليف التشغيلية للشركة.

معالجة مشاكل تواجه التجارة الإلكترونية 

بدوره، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سيليكون بادية فواز زوبي: "تتمتع التجارة الإلكترونية في المنطقة بإمكانات مذهلة، لكنها كانت دائماً تواجه تعثراً بسبب إما المدفوعات أو اللوجيستيات أو تجزئة السوق أو تبني العملاء، لذا، نحن متحمسون لرؤية شركات مثل بوسطة تظهر لمعالجة بعض هذه المشكلات ومساعدة التجارة الإلكترونية على تحقيق أهدافها وإمكاناتها في منطقة "تتحول رقمياً".

أما الشريك المؤسس والشريك الإداري لشركة سيليكون بادية نامق الزعبي فقال: "نحن معجبون حقاً بما أنجزته بوسطة وفريق عملها في قطاع مليء بالتحديات في مصر، إذ تشير الأرقام إلى أن الشركة ستضاعف أرقامها ثلاث مرات عبر مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بها هذا العام، مع الحفاظ على تجربة عملاء فائقة".  

يشار إلى أن بوسطة تساعد الشركات خصوصاً الصغيرة على تنمية أعمالها وزيادة أرباحها إذ إنها تبسط عملية الخدمات اللوجيستية ويسمح للعملاء بالتحكم الكامل في عملية التسليم. منذ إنشائها، سلمت بوسطة أكثر من 4 ملايين طرد للشركات، و2.3 مليون طرد فقط منذ انتشار فيروس كورونا، وتستخدم خدمات بوسطة أكثر من 2200 شركة.