منصة "جاهز" لتوصيل الطعام تختار HSBC لإدارة طرحها للاكتتاب

  • 2021-05-17
  • 14:04

منصة "جاهز" لتوصيل الطعام تختار HSBC لإدارة طرحها للاكتتاب

عيّنت الشركة الناشئة السعودية لتوصيل الطعام "جاهز" مصرف إتش إس بي سي السعودية HSBC Holdings Plc لإدارة طرح أول شركة تقنية ناشئة في المملكة للاكتتاب العام.

واختارت شركة جاهز الدولية لتكنولوجيا المعلومات مصرف إتش إس بي سي كمستشار مالي وحيد ومنسق عالمي للاكتتاب العام المحتمل في سوق "نمو"، وهي سوق للشركات الصغيرة، والتي تفرض متطلبات إدراج أخف لتشجيع الشركات الصغيرة والشركات الناشئة على زيادة رأس المال.

وقالت الشركة، التي تأسست في 2016، إنها تخدم نحو مليوني عميل في المملكة، ونفذت نحو 20 مليون طلب للمطاعم من خلال تطبيقها في العام 2020، فيما أغلقت جولة تمويل بقيمة 36.5 مليون دولار العام الماضي.

 

تحسن الاقتصاد سيغذي الإنفاق والتسوق الإلكتروني

وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة جاهز غصاب المنديل: "سنواصل توسيع منصتنا للاستفادة من فرص النمو الجديدة التي توفرها التغييرات السريعة المدعومة بالتكنولوجيا في سلوك المستهلك، في كل من السعودية والمنطقة".

وتعد، "جاهز" أكبر لاعب محلي في سوق توصيل الطعام في المملكة، ويتنافس مع "كريم ناو"، و"أوبر"، و"ديليفري هيرو"، و"طلبات"، كما يتوسع "جاهز" أيضاً في مجالات أخرى مثل الخدمات اللوجيستية والمطابخ السحابية.

ويظهر الإنفاق الاستهلاكي في المملكة العربية السعودية تحسناً ملحوظاً، حيث انتعش الاقتصاد غير النفطي في الربع الأول إلى مستويات ما قبل الوباء في أعقاب الركود.

وأضاف المنديل إن "تحسن الاقتصاد السعودي وما ينتج عنه من زيادة في التوظيف والدخل المتاح، سيغذي المزيد من الإنفاق على الغذاء والتجارة الإلكترونية".