الاقتصاد الياباني ينكمش بنسبة 5.1 % في الربع الأول
الاقتصاد الياباني ينكمش بنسبة 5.1 % في الربع الأول
سجّل الاقتصاد الياباني انكماشاً بمعدل سنوي بلغ 5.1 في المئة خلال الفترة في الربع الأول من العام الحالي على أساس سنوي ليسجّل أول انخفاض في 3 فصول حيث تأثّر الإنفاق الاستهلاكي بسبب عودة وتيرة الإصابات بجائحة "كوفيد-19" للارتفاع، وذلك بحسب ما أعلن مكتب مجلس الوزراء الياباني.
وأشار المكتب في بيان، إلى أن الناتج المحلي الإجمالي انخفض بنسبة 1.3 في المئة على أساس فصلي، لافتاً النظر إلى أنه أكبر قليلاً من متوسّط الاقتصاديين لانكماش عند 1.2 في المئة.
وذكر أن الاستهلاك الخاص الذي يشكل أكثر من نصف الاقتصاد، انخفض بنسبة 1.4 في المئة، مقابل انخفاض 2 في المئة كان قد توقعه الاقتصاديون.
الأكثر قراءة
-
عبدالله بن حمد العطية… سيرة رجل من زمن بناء الدول
-
صفقة "أوبر" و"دليفري هيرو" ومعركة السيطرة على منصات التوصيل في الخليج
-
نظام التنفيذ الجديد في السعودية: تحديث عدلي يُعزز الثقة بالمعاملات والاستثمارات
-
جهاز قطر للاستثمار و"ICEYE" التموضع في اقتصاد الفضاء والذكاء السيادي
-
رئيس اتحاد الغرف السعودية يرحب باستئناف الصادرات اللبنانية إلى المملكة

