"إعمار مولز" تحقق نمواً في مبيعاتها وأرباحها

  • 2020-02-10
  • 12:29

"إعمار مولز" تحقق نمواً في مبيعاتها وأرباحها

وتعتزم افتتاح دبي هيلز مول نهاية العام

ارتفعت إيرادات إعمار مولز Emaar Malls بنسبة خمسة بالمئة في العام 2019، مقارنة بالعام الذي سبقه، وبلغت 1.3 مليار دولار، في حين ارتفع إجمالي الربح الصافي للشركة بنسبة ثلاثة في المئة في تلك الفترة لتبلغ 622 مليون دولار.

وبلغ معدل الإشغال في "إعمار مولز"، التي تشمل "دبي مول" و"دبي مارينا مول" و"مجمع الذهب والألماس" و"سوق البحار" 92 بالمائة. استقبلت هذه الوجهات نحو 136 مليون زائر خلال العام الفائت، وحافظ "دبي مول" على أفضل أداء حيث استقبل 84 مليون زائر في تلك الفترة.

وحققت "نمشي"، المنصة الإلكترونية المتخصصة في قطاع تجارة الأزياء عبر الإنترنت، المملوكة بالكامل من شركة "إعمار مولز" خلال عام 2019، مبيعات قدرها 280 مليون دولار بزيادة 21 بالمئة عن العام الذي سبقه. تعزو الشركة جزءاً من هذا النجاح إلى حملة "نوفمبر الأسود" التي حظيت باهتمام كبير إضافة إلى النمو الهائل الذي شهدته في السوق السعودية.

الاستثمار في الفرص

وقال رئيس مجلس إدارة "إعمار مولز" محمد العبار: "كان العام الفائت رائعاً بالنسبة للشركة، ويأتي هذا التقدم بالأداء نتيجة لسعينا الدائم نحو الابتكار، ولأننا نسعى لتنويع محفظة أعمالنا والاستثمار في الفرص مثل توسعة زعبيل التي افتتحت مؤخراً في دبي مول والاستحواذ الكامل على منصة نمشي، حيث ساهم هذان الإنجازان في تحسن الأداء". وتوقع العبار أن يستمر النجاح خلال العام الجاري، حيث سيتم التركيز على برامج الولاء بهدف تكرار زيارات الضيوف القادمين وافتتاح وجهات جديدة لاستقبال أعداد أكبر مع ازدياد نسبة السياحة الداخلية التي تحفزها استضافة معرض إكسبو 2020".

مول جديد على السكة

إلى ذلك، تعتزم "إعمار مولز" افتتاح "دبي هيلز مول" خلال الربع الرابع من عام 2020 في "دبي هيلز استيت"، والذي سيوفر نحو مليوني قدم مربع كمساحة إجمالية قابلة للتأجير، وسيضم نحو 550 متجراً للتجزئة ووجهة ترفيهية، وأربعة مراكز ترفيهية عائلية رئيسية، بالإضافة إلى مجمع لدور العرض السينمائي، ومتجر هايبرماركت، وسبعة متاجر كبرى رئيسية، وما يزيد عن 7000 موقف للسيارات. وعلى صعيد المراكز التجارية ضمن المجمعات السكنية، تقوم "إعمار مولز" بإعادة تطوير "قرية السهول" لإضافة نحو 95 ألف قدم مربع من المساحات المخصصة للتأجير، ومن المقرر استكمال المشروع في عام 2020.

وكانت "إعمار مولز" قد أطلقت شراكة مع مجموعة "تايم آوت"، وتستعد لإطلاق أول سوق لها في سوق البحار في وسط مدينة دبي. ومن المتوقع افتتاح السوق خلال الربع الرابع من 2020، والذي سيمتد على مساحة 30 ألف قدم مربع، وبطاقة استيعابية تبلغ نحو 670 مقعداً.