"أتلانتيك غلف" و"أدنوك" توقعان اتفاقاً حول منشأة في الهند

  • 2020-02-10
  • 11:50

"أتلانتيك غلف" و"أدنوك" توقعان اتفاقاً حول منشأة في الهند

وقّعت شركة " أتلانتيك غلف اند باسيفيك للوجستيات الغاز الطبيعي المسال" و"أدنوك للإمداد والخدمات" اتفاقا لتأجير سفينة لنقل الغاز المسال في منشأة تصدير جديدة جنوبي الهند لمدة 15 عاماً.

ووقّع الاتفاقية  كل الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك للإمداد والخدمات" عبد الكريم المصعبي ، والرئيس التنفيذي لمجموعة "أتلانتيك غلف آند باسيفيك" جوزيف ميلر سيغلمان.

وبموجب الاتفاقية، ستستخدم "أتلانتيك غلف آند باسيفيك" سفينة نقل الغاز الطبيعي المسال "الخزنة" اعتباراً من العام 2021 كمرفق عائم لتخزين الغاز الطبيعي المسال في محطة كاريكال لاستيراد الغاز الطبيعي المسال التي تقع على بعد 320 كيلومتراً جنوبي تشيناي في الهند. وستصبح محطة كاريكال لمرافق تخزين الغاز العائمة رابع محطة من نوعها لاستيراد الغاز الطبيعي المسال في العالم بعد المحطات العائمة الموجودة في مالطا وماليزيا والبحرين.

 وتعليقاً على الموضوع، قال المصعبي إن توقيع هذه الاتفاقية مع شركة " أتلانتيك جلف آند باسيفيك " يأتي في إطار استراتيجية الشركة المتمثلة في بناء تحالفات جديدة وإبرام شراكات ذات منفعة متبادلة، حيث ستسهم هذه الاتفاقية في تمكين "أدنوك للإمداد والخدمات" من مواصلة النمو الذكي وتحقيق أقصى قيمة ممكنة من أصولها المتقادمة، وفي الوقت ذاته دعم شركائها في " أتلانتيك غلف آند باسيفيك " عبر توفير حلول تخزين مرنة لمحطة تخزين الغاز الطبيعي المسال التابعة لهم".

من جانبه، قال رئيس "أتلانتيك غلف آند باسيفيك للمحطات والخدمات اللوجستية" كارثيك ساثيامورثي إن هذه الاتفاقية تساعد على خفض تكلفة الوحدة لمحطات إعادة تبخير الغاز المسال خصوصاً عند التعامل مع الشحنات الصغيرة نسبيا.