بنك الكويت الوطني- مصر: 2.1 مليار جنيه أرباح 2019

  • 2020-02-10
  • 12:33

بنك الكويت الوطني- مصر: 2.1 مليار جنيه أرباح 2019

حقق بنك الكويت الوطني- مصر أرباحاً صافية بقيمة 2.169 مليار جنيه في نهاية العام الماضي بزيادة 8.3 في المئة مقارنة بنهاية العام 2018. وبلغ صافي الدخل نحو 3.09 مليار جنيه بزيادة 11.5 في المئة، فيما بلغ صافي القروض والتسهيلات نحو 31.5 مليار جنيه بزيادة 5.4 في المئة. وبلغت ودائع العملاء نحو 51.57 مليار جنيه. وبلغت حقوق المساهمين نحو 8.01 مليار جنيه بزيادة 6.3 في المئة.

وقالت شيخة البحر رئيس مجلس الإدارة  أن النمو المسجل يثبت صحة رهان المجموعة على إمكانات النمو والفرص الواعدة في السوق المصرية، مشيرة إلى أن البنك يعد من أبرز مصادر نمو أعمال المجموعة، حيث جرى مؤخراً إعداد استراتيجية تستهدف قطاع التجزئة في ظل الإصلاحات الاقتصادية المعتمدة ومساهمتها في تعزيز الثقة. 

وأضافت أن البنك يركز على تعزيز حصته السوقية من أجل تحقيق مزيداً من النمو والتكامل بين العمليات الدولية للمجموعة ويخدم استراتيجية تنويع مصادر الدخل المعتمدة، مشيرة إلى أن أرباح البنك في مصر تشكل نحو ثلث مساهمة الفروع الخارجية في أرباح المجموعة.

بدوره قال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ياسر الطيب أن النتائج المسجلة تعكس استمرار النمو  في معظم مؤشرات البنك المالية، نتيجة اعتماه نموذج عمل حصيف يقوم على تنويع وموازنة مصادر الدخل ومحفظة القروض وتقديم حلول تمويلية مرنة. وأوضح أن معظم الأرباح مصدرها العمليات الائتمانية مع قطاع الشركات، مشيراً إلى أن البنك يسعى لتعزيز بصورة أكبر في قطاع التجزئة المصرفية عبر تقديم خدمات ومنتجات متطورة للأفراد.