MSCI للأسواق الناشئة تضم أدنوك للتوزيع إلى مؤشرها

  • 2021-05-12
  • 10:20

MSCI للأسواق الناشئة تضم أدنوك للتوزيع إلى مؤشرها

أدرجت شركة مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال (MSCI) شركة أدنوك للتوزيع ضمن مؤشر مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للأسواق الناشئة اعتباراً من 27 أيار/مايو الجاري. 

وجاء هذا الإدراج بعد أن استوفت أدنوك للتوزيع جميع شروط الإدراج، وبذلك ستصبح أدنوك للتوزيع ضمن قائمة 9 شركات إماراتية مدرجة في مؤشر مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للأسواق الناشئة الذي يحظى باهتمام واسع من مستثمرين مؤسسين دوليين، الأمر الذي من شأنه أن يجعل أسهم أدنوك للتوزيع جاذبة بالنسبة الى المستثمرين الأجانب، ويسهم في تنوع قاعدة مستثمري الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع أحمد الشامسي إن الانضمام الى مؤشر مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للأسواق الناشئة يعدّ علامة فارقة في مسيرة شركة أدنوك للتوزيع، مشيراً إلى أنه يعكس قدرة الشركة على النمو، وكذلك قوة ومرونة أدائها منذ الطرح العام الأولي لأسهمها. 

وأضاف الشامسي أن الشركة تتطلع لتحقيق عوائد مجزية ومستقرة إلى جانب توسيع قاعدة المستثمرين لتشمل المزيد من الدوليين منهم. 

وكانت شركة أدنوك قد أكملت في شهر أيلول/سبتمبر من العام 2020 عملية طرح خاص لـ 1.25 مليار من أسهم شركة أدنوك للتوزيع (بقيمة مليار دولار) على مستثمرين مؤسسين لتصل نسبة التداول الحر للشركة الى 20 في المئة من إجمالي أسهمها.

ويعدّ ذلك الطرح بمثابة أكبر عملية طرح من نوعها لشركة عامة مدرجة في سوق الأوراق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي.

واستفادت الشركة من إقبال المساهمين الكبير على أسهم أدنوك للتوزيع، والذي يرجع إلى العوائد المجزية لأسهمها، كما أدت عملية الطرح إلى توسيع قاعدة مستثمري الشركة وتحقيق سيولة أكبر لأسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.