شركة مشاريع الكويت تحقق أرباحاً تشغيلية بقيمة 50.9 مليون دولار في الربع الأول

  • 2021-05-12
  • 09:05

شركة مشاريع الكويت تحقق أرباحاً تشغيلية بقيمة 50.9 مليون دولار في الربع الأول

حققت شركة مشاريع الكويت (القابضة) "كيبكو" أرباحاً تشغيلية بقيمة 15.4 مليون دينار (50.9 مليون دولار) خلال الربع الأول من العام الحالي، وبدا واضحاً من خلال هذه النتائج تأثير انتشار وباء كورونا على أداء الشركات الرئيسية التابعة للمجموعة.

ومع تفشي الموجة الثانية من الفيروس، عمدت المصارف التابعة لتجنيب مخصصات مرتفعة، بينما ينتظر قطاع العقار والضيافة عودة الحياة إلى وضعها الطبيعي.


خسارة في الربع الأول 

وعلى هذا الأساس، سجلت شركة مشاريع الكويت (القابضة) خسائر بقيمة 8.4 ملايين دينار كويتي (27.8 مليون دولار) وذلك نتيجة الظروف الصعبة التي تعاني منها الاقتصادات والشركات المحلية والعالمية، وبلغت الإيرادات نحو 169.7 مليون دينار (561.2 مليون دولار)، في ما بلغ إجمالي الأصول المجمّعة خلال الفترة نفسها 10.1 مليارات دينار (33.4 مليار دولار أميركي) بتراجع نحو 2.8 في المئة.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة (التنفيذي) فيصل العيّار "كما أكدنا في منتدى الشفافية، فإننا سنبقى على حذر بشأن العام الحالي، بما أنه أصبح من الواضح أن فيروس كورونا سيبقى معنا لفترة من الزمن. في الوقت نفسه، فإننا على أمل أن تساهم عملية التطعيم المستمرة في إعادة النشاط الاقتصادي إلى مستويات ما قبل انتشار الوباء. في غضون ذلك، سوف تستمر شركاتنا في تقديم الخدمات لعملائها بأفضل طريقة ممكنة مع ضمان اتخاذ التدابير كافة للحفاظ على نموذج عمل ذي فعالية".