"البحرين المركزي": مخطط تجريبي لتسوية العملات الرقمية بالتعاون مع بنك ABC وجي بي مورغان

  • 2021-05-11
  • 21:19

"البحرين المركزي": مخطط تجريبي لتسوية العملات الرقمية بالتعاون مع بنك ABC وجي بي مورغان

  • المنامة- "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"
أطلق مصرف البحرين المركزي بالتعاون مع شركة جي بي مورغان وبنك ABC مشروعاً تجريبياً لتقديم حلول دفع فورية عبر الحدود للاستفادة من أبرز التقنيات المتعلقة بالعملات الرقمية، وذلك انطلاقاً من استراتيجية المصرف في استخدام أحدث التقنيات بهدف تطوير تجربة العملاء وتوفير حلول تسوية آمنة وفعالة.

وسيبادر بنك ABC مع جي بي مورغان بتجربة مشتركة بتحويل الأموال من والى مملكة البحرين بين مشترين وموردين بالدولار، وسينتج عن هذه العملية الدفع الى المورّدين بشكل أسرع وتحويل المشترين مدفوعاتهم في فترات زمنية أقصر من دون الحاجة إلى الاحتفاظ بالأموال مقدماً.

وسيعمل مصرف البحرين المركزي عن قرب كشريك في التجربة بين بنك ABC وجي بي مورغان، وتسمح هذه التجربة بتوسيع نطاق التعاون ليشمل مدى فعالية استخدام العملات الرقمية للمصارف المركزية (CBDCs) في المستقبل لهذه العمليات. 

وقال محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج: "يسعدنا المشاركة والتعاون في هذه التجربة التي تتماشى مع رؤية واستراتيجية مصرف البحرين المركزي لتطوير وتحسين القدرات بشكل مستمر لشركائنا في قطاع الخدمات المالية في المملكة باستخدام أحدث التقنيات. ومن خلال هذا المشروع التجريبي مع جي بي مورغان وبنك ABC، نطمح إلى معالجة التحديات التي تواجه انسيابية المدفوعات عبر الحدود في الوقت الحاضر".

من جهته، أوضح نائب رئيس مجلس الادارة للمدفوعات بالجملة لبنك جي بي مورغان البحرين علي موسى أنه جرى إعداد JP Morgan ONYX لقيادة بناء البنية التحتية للدفع والتسوية للجيل المقبل، ويسعدنا أن نتعاون مع مصرف مركزي وجهة رقابية رائدة كمصرف البحرين المركزي وشريك مبتكر كبنك ABC لقيادة تطوير بنية تحتية للدفع والتسوية للجيل المقبل".