كامكو إنفست: الشارخ رئيساً لقطاع الأسواق والاستثمارات المصرفية

  • 2020-02-09
  • 20:45

كامكو إنفست: الشارخ رئيساً لقطاع الأسواق والاستثمارات المصرفية

عيّنت كامكو إنفست عبدالله الشارخ رئيساً لقطاع الأسواق والاستثمارات المصرفية على أن يكون مسؤولاً عن الاستثمارات المصرفية والبحوث والإقراض وإدارات أخرى. ويتزامن هذا التعيين مع مرحلة النمو الثانية في استراتيجية الشركة.

ويملك الشارخ خبرة طويلة في مجال الاستثمار والمصارف، وتتركز في المجالات الأساسية من الخزينة والخدمات المصرفية للشركات إلى خدمات الاستثمارات المصرفية وإدارة الأصول. وقبل انضمامه إلى كامكو إنفست، ترأس الشارخ الفريق الاقتصادي والاستثماري في جهاز تطوير مدينة الحرير وجزيرة بوبيان، كما شغل مهام المدير التنفيذي في شركة شرق كابيتال حيث أشرف على قطاع الاستثمار عبر كافة فئات الأصول. وقبل ذلك، شغل مناصب تنفيذية عدة في مؤسسات مالية إقليمية ودولية كان من بينها المدير التنفيذي في قسم الأوراق المالية في جولدمان ساكس ومدير تنفيذي للخدمات المصرفية للشركات في بنك الكويت الوطني بالإضافة إلى عمله لدى إدارة الاستثمارات المصرفية في شركة الوطني للاستثمار.

يذكر أن الشارخ حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد ومنظمات القطاعين العام والخاص من جامعة براون في الولايات المتحدة وماجستير في إدارة الأعمال في التمويل وإدارة الأعمال من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة .