السعودية: 500 الف غرفة فندقية مستهدفة في السنوات المقبلة

  • 2021-05-02
  • 08:00

السعودية: 500 الف غرفة فندقية مستهدفة في السنوات المقبلة

  • "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"

أوضح وزير السياحة السعودي رئيس برنامج جودة الحياة ضمن رؤية السعودية 2030، أحمد الخطيب أن الرؤية استهدفت "تحسين نمط الحياة في مدن المملكة" عبر رفع جاذبية العيش في المدن، من خلال التركيز على مرافق الرياضة والترفيه والسياحة، إلى جانب البنى التحتية والتخطيط العمراني، وخدمات الاتصالات والتعليم والصحة القريبة من المساكن.

جاء حديث وزير السياحة خلال جلسة حوارية عقدها 4 مسؤولين عن برامج الرؤية بمناسبة مرور 5 سنوات على رؤية السعودية 2030، وشارك فيها وزير السياحة، وزير المالية محمد الجدعان، وزير الصحة د.توفيق الربيعة والمستشار في الديوان الملكي محمد التويجري.  

 

500 ألف غرفة فندقية خلال 5 سنوات


ميزانية بـ 60 مليار ريال 

ولفت الخطيب النظر إلى أن برنامج تحسين جودة الحياة تزيد ميزانيته على 60 مليار ريال ويرتبط به 17 جهة مختلفة، وفي قطاع الرياضة أصبح هناك فعاليات رياضية كثيرة، كالسوبر الإسباني والإيطالي ورالي داكار وفورميلا إي وغيرها، ومع تحديات الجائحة حصل هدوء في الفعاليات ومتفائلين باستئناف النشاطات، وتوقع أن تضيف المملكة 500 ألف غرفة فندقية جديدة من مختلف المستويات خلال السنوات الخمس المقبلة.

1000 شركة صغيرة ومتوسطة 

وقال إن الرؤية وبرامجها ساهمت في تمهيد الطريق بتأسيس 1000 شركة صغيرة ومتوسطة في قطاع الترفيه في المملكة، الى جانب منجزات إطلاق التأشيرة السياحية بإصدار 450 ألف تأشيرة لزائرين من خارج المملكة خلال 3 أشهر.