Bentley Flying Spur V8 في الشرق الأوسط

  • 2021-04-30
  • 17:23

Bentley Flying Spur V8 في الشرق الأوسط

أطلقت Bentley طراز Flying Spur في أسواق الشرق الأوسط مجهزاً بمحرك V8، مع شاحن توربيني توأمي سعة 4.0 لترات بقوّة 542 حصاناً وعزم دوران قدره 770 نيوتن/متر عند أقل من 2000 دورة في الدقيقة. وتتسارع السيارة من صفر حتى 100 كلم/س في 4.1 ثوان، وتصل سرعتها القصوى إلى 318 كلم/س. يمكن إيقاف عمل أربع من الثماني أسطوانات للمحرّك في ظروف الدوران المنخفض، ويأتي هذا الطراز أخف 100 كلغ من طراز W12، مع توزيع محسَّن للوزن وزيادة في مستويات الرشاقة.

تقدم Flying Spur V8 تجربة متمحورة أكثر حول السائق وتستفيد من مدى قيادة يزيد على 600 كم مع تحقيق انخفاض في ثاني أوكسيد الكربون.

جهزت السيارة قياسياً بنظام تعليق هوائي متكيّف، ونظام توجيه العزم عبر الكبح، والتحكّم بديناميكيات القيادة، والتوجيه الكهربائي. ويمكن للعملاء إضافة تقنية النظام الكهربائي النشط بقوّة 48 فولت لمنع الانقلاب لتعزيز تجربة الركوب الديناميكي، في ظل توافر ميّزة التوجيه الإلكتروني في جميع العجلات.

تتضمن Flying Spur تصميماً من أربعة أو خمسة مقاعد، وجهزت بباقة من التجهيزات الذكية المصمَّمة خصّيصاً للسائق والركّاب، بما في ذلك شاشة لمس جديدة للتحكّم عن بعد (Touch Screen Remote) في الجهة الخلفية من المقصورة، وشاشة Bentley الدوّارة (Bentley Rotating Display) مع تقنية Apple CarPlay، إضافة الى المشاهد شبه الواقعية للتضاريس عبر خرائط الأقمار الصناعية، وميّزة التحذير المتقدّم حول ظروف الطريق أو الحركة المتغيّرة للسير، وذلك من خلال خدمة المعلومات حول الأخطار المتوقَّعة محلياً.

مدير التسويق والاتصالات لدى Bentley في الشرق الأوسط، أفريقيا والهند فراس قندلفت قال:"تشكّل Flying Spur الجديدة قفزة نوعية نحو الأمام من ناحية الأداء والراحة والابتكار، ومن شأن طراز V8 الجديد أن يرتقي بشعبية السيارة إلى مستويات جديدة، خصوصاً وأنه قد تمت هندستها لتوفير قدرات عالية متمحورة حول السائق، بينما تمنح الركّاب الرقي والراحة والتقنيات التي يتوقّعونها من سيارة ليموزين فاخرة عالية الأداء".

الجدير ذكره، أنه يتم إنتاج السيارة في مقرّ شركة Bentley في كرو البريطانية ـ وهو أول مصنع محايد كربونياً في العالم لإنتاج السيارات الفخمة، وقد تمّ صنع ما يزيد على 40 الف سيارة Flying Spur على مدى 15 سنة.