البحرين الوطني يطرح برنامج "تمويل الوطني" للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

  • 2021-04-29
  • 11:11

البحرين الوطني يطرح برنامج "تمويل الوطني" للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

طرح بنك البحرين الوطني برنامج "تمويل الوطني" كمنتج تمويلي جديد يهدف إلى دعم وتمويل المؤسسات المحلية الصغيرة والمتوسطة"، ويضمن البنك للمتقدمين لبرنامج الدعم اجراءات تقديم ميسرة وسريعة، إذ يهدف "البحرين الوطني" للنهوض بهذه الشركات الصغيرة لما في ذلك من مصلحة للشركات نفسها وللاقتصاد المحلي العام لجهة دعم التدفق النقدي في مملكة البحرين. 

 

وضمن برنامج " تمويل الوطني"، يمكن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحصول على باقة من الخدمات التمويلية بمبلغ يصل إلى 100 ألف دينار، يجري سداده على 5 سنوات، وذلك بشرط استيفاء المتطلبات المحددة ومن ضمنها تطابق مواصفات الشركة، تعريف وزارة الصناعة والتجارة والسياحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويفضل حصولها على شهادة تصنيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الصادرة من الوزارة في المملكة.

وقال رئيس الخدمات المصرفية للشركات التجارية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البنك عارف جناحي إن طرح البرنامج يأتي بعد مرحلة تفشي الوباء وتداعياته على الاقتصاد، مشيراً إلى أن تلك المرحلة شهدت بذل جهود مضنية للخروج من الأزمة بأقل الأضرار الاقتصادية. 

وأضاف:" ان إعداد هذا المنتج التمويلي كجزء من جهود البنك المستمرة والهادفة لمواصلة النهوض بالاقتصاد الوطني من خلال وضع خطة لإثراء الحياة في الأسواق المحلية وضمان استدامتها".

بدوره، أوضح رئيس إدارة الأعمال للخدمات المصرفية للشركات التجارية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة إياد إبراهيم أن البنك يساند الشركات الصغيرة والمتوسطة بما يضمن استقرارها في قطاع الأعمال، بحيث تكون عنصراً فاعلاً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المملكة، مشيراً إلى أن البنك وضع استراتيجية لتوفير السيولة المالية بما يضمن استمرارية هذه الشريحة من الشركات.