تعاون بين "نيويورك أبوظبي" ومبادرة أبحاث بلوك تشين للجامعات

  • 2021-04-28
  • 12:54

تعاون بين "نيويورك أبوظبي" ومبادرة أبحاث بلوك تشين للجامعات

أعلنت جامعة "نيويورك أبوظبي" تعاونها مع مبادرة أبحاث بلوك تشين للجامعات التابعة لشركة ريبل المزوّد الرائد لتقنيات البلوك تشين لتكون الشريك الأول للمبادرة على مستوى الدولة والمنطقة.

وتنطوي الشراكة الجديدة على إنشاء مشروع ريبل لتقنيات البلوك تشين في جامعة "نيويورك أبوظبي" لتعزيز دور التقنيات الجديدة وإعداد الجيل القادم من رواد القطاع المالي والاقتصادي ورجال الأعمال وغيرهم من الأخصائيين بما يتيح لهم تطوير وتطبيق التقنيات المبتكرة كالبلوك تشين والعملات المشفّرة والأمن السيبراني في ممارساتهم التجارية.

ويهدف المشروع الى تعزيز مشاركة أعضاء هيئة التدريس والطلاب في مجال تقنيات البلوك تشين والعملات المشفّرة والأمن السيبراني والتكنولوجيا المالية والمواضيع ذات الصلة.

وسيكون جزءاً من برنامج تسريع نمو الشركات الذي طوّرته منصة ستارت إيه دي منصة تسريع الأعمال للشركات الناشئة المدعومة من شركة "تمكين" والتي تتخذ من جامعة "نيويورك أبوظبي" مقراً لها لتوجيه الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم في مجال التكنولوجيا المالية وتقنيات البلوك تشين للانطلاق والنمو في سوق الإمارات عبر المشاريع التجريبية مع الشركات المبتكِرة.

 

البلوك تشاين حجر الأساس لعمليات التحول الرقمي

وتعليقاً على الشراكة، قال المدير العام لمنصة "ستارت إيه دي" ونائب عميد جامعة "نيويورك أبوظبي" لشؤون ريادة الأعمال والابتكار راميش جاجاناثان: "تشكل تقنيات البلوك تشين حجر الأساس لعمليات التحول الرقمي التي ستدفع عجلة النمو الاقتصادي في العقود المقبلة"، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يزداد حجم سوق البلوك تشين العالمي إلى 137.29 مليار دولار في حلول العام 2027.

من جانبه، أكد أستاذ الاقتصاد الزائر في جامعة "نيويورك أبوظبي" راشا كاراباندجا أهمية التعاون والتنسيق بين المؤسسات التعليمية والشركات والجهات الحكومية في تعزيز الإبتكار والنهوض بالمجتمع حيث تلعب الجامعات دوراً مهماً في هذا المجال عبر تزويد الشباب بالمعارف والمهارات الضرورية للمنافسة عالمياً ومواكبة تطورات الثورة الصناعية الرابعة.

وأوضح أن المبادرة تتيح لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والشركات الجديدة تطوير المفاهيم المطلوبة لوظائف المستقبل عبر إثراء المناهج التعليمية ودعم الطلاب المهتمين بتقنيات البلوك تشين بالإضافة إلى تطوير المبادرات البحثية حول مواضيع البلوك تشين والعملات المشفّرة.

من جهتها، قالت مديرة الشراكات الجامعية في شركة ريبل لورين ويموث منذ إطلاق مبادرة أبحاث بلوك تشين للجامعات شهدت شركة ريبل نمواً هائلاً من شركائنا الجامعيين العالميين لإنتاج أكثر من 280 مشروعاً بحثياً متعلقاً بـالبلوك تشين.