الشهادات في الإمارات بـ "ضيافة" الـ "بلوك تشين"

  • 2020-09-22
  • 13:54

الشهادات في الإمارات بـ "ضيافة" الـ "بلوك تشين"

الشراكة بين "اتصالات ديجيتال" و"سمارت وورلد" ستوفر الشهادات بشكل آمن على البلوك تشين

أعلنت "اتصالات ديجيتال" عن توقيع شراكة مع "سمارت وورلد" لتطوير منصة "شهادة" الخاصة بالشهادات الرقمية المحمية من التزوير، وتوفيرها للمؤسسات التعليمية كافة في المنطقة.

وتعمل هذه المنصة على توفير الوقت والموارد لتمكين مختلف الجهات من إصدار المؤهلات بشكلٍ آمن عبر تقنية البلوك تشين، مما يساهم في تفادي حالات تزوير الشهادات التعليمية وتسجيلها بحيث يمكن مشاركتها مع الأطراف المعنية والتحقق من صحتها بسهولة تامة. وبموجب هذه الاتفاقية، يتاح لـ"سمارت وورلد" توظيف الانتشار الواسع والقدرات التشغيلية والبنية التحتية المتطورة لـ"اتصالات ديجيتال" في الدولة، والاستفادة منها في تطوير منصة "شهادة" وإتاحتها للمدارس والجامعات كافة، وقد أطلقت الشركة الرائدة في دمج النظم "سمارت وورلد" منصة "شهادة" في فبراير من العام الجاري، بالتعاون مع شركة "Grape Technology" وهي شركة إماراتية ناشئة متخصّصة في تقنية البلوك تشين. وتتوافق منصة "شهادة" مع أهداف وثيقة الخمسين واستراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية 2021 (بلوك تشين)، التي أصدرها نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. 

وقال النائب الأول للرئيس لقطاع المؤسسات الحكومية في "اتصالات" عبد الله إبراهيم الأحمد: "يسرنا التعاون مع "سمارت وورلد" لتطوير منصة "شهادة" الآمنة وهي أحد الحلول العصرية والمبتكرة المصّممة خصيصاً لدعم القطاع التعليمي. وتحرص "اتصالات ديجيتال" على تقديم إمكاناتها وخبراتها المرتكزة على أحدث التقنيات لتمكين جميع القطاعات في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط، وتجسد منصة "شهادة" قدراتنا في مجال تقنية البلوك تشين، والتي سبقها إطلاق منصة رقمية محلية بالتعاون مع ثمانية مصارف بارزة في الدولة بهدف رقمنة العمليات التجارية في القطاع المالي".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "سمارت وورلد" عبد القادر علي: "ستثمر شراكتنا مع "اتصالات ديجيتال" عن العديد من المنافع الإيجابية المشتركة، ويسعدنا هذا التعاون المشترك وما سينتج عنه من فرص مستقبلية، وتوفر منصة "شهادة" الدعم لجميع الفئات المعنية بما فيها الطلاب والجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى أصحاب العمل الذين سيتاح لهم التحقق من الشهادات بكل سهولة وبالتالي تقليل حالات التزوير المرتبطة بها".