طيران الإمارات وهيئة الصحة: تعاون رقمي في سجلات "كوفيد-19" للمسافرين

  • 2021-04-26
  • 12:37

طيران الإمارات وهيئة الصحة: تعاون رقمي في سجلات "كوفيد-19" للمسافرين

بدأت طيران الإمارات وهيئة الصحة بدبي تطبيق التحقق الرقمي الكامل من السجلات الطبية المتعلقة باختبارات ولقاحات "كوفيد-19" للمسافرين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأصبح بإمكان عملاء طيران الإمارات الذين أجروا اختبار PCR في دبي اختيار عمل إجراءات السفر من دون الحاجة إلى تقديم وثائق صحية ورقية خاصة بـ"كوفيد-19".

كما سيجري، التحقق رقمياً من سجلات الذين تلقوا اللقاح في أحد المراكز التابعة لهيئة الصحة بدبي وذلك بهدف تسهيل اجراءات المسافرين من مطار دبي الدولي.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات عادل الرضا: " تعدّ شراكتنا مع هيئة الصحة بدبي في إدارة سفر الركاب خطوة أولى نحو مبادرات أخرى سيتم إطلاقها في المستقبل القريب، وهذا دليل على نهج دبي الرائد في تقديم حلول رقمية مبتكرة عبر مختلف جوانب الخدمات".

وقال المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي المشترك في هيئة الصحة بدبي أحمد النعيمي: " تساعد هذه الشراكة مع طيران الإمارات في تبسيط وتسهيل السفر بالإضافة إلى ضمان التحقق من صحة جميع سجلات "كوفيد-19" الطبية اللازمة".

وأشارت  مديرة تقنية المعلومات في هيئة الصحة بدبي كليثم علي الشامسي: "من شأن هذه الشراكة أن تعزز مفهوم قدرة التكنولوجيا على مساعدة شركات الطيران في تلقي نتائج اختبارات "كوفيد-19" وسجلات اللقاح للمسافرين بكفاءة وأمان".