بنك بوبيان: 12.6 مليون دينار أرباح الربع الأول بزيادة 23 في المئة

  • 2021-04-21
  • 10:22

بنك بوبيان: 12.6 مليون دينار أرباح الربع الأول بزيادة 23 في المئة

  • "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"

حقق بنك بوبيان أرباحاً صافية بقيمة 12.6 مليون دينار (41.8 مليون دولار) خلال الربع الأول من العام الحالي، بزيادة نحو 23 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وجنّب البنك مخصصات بقيمة 12 مليون دينار. 

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد إن البنك مازال مستمراً بالاستراتيجية نفسها وخطط العام الماضي التي واجه فيها جائحة "كوفيد- 19" مع استمرار الازمة وتداعياتها والتي لا تزال تؤثر على القطاع المصرفي بشكل واضح. 

وأضاف:"على الرغم مما نمرّ به من ظروف استثنائية، فإن بنك بوبيان أكد قدرته على التعامل مع الازمة ومواصلة تقديم أعلى مستويات الخدمة للعملاء مع تحقيق أعلى مستويات المرونة في تطويع خدماتنا ومنتجاتنا عبر مختلف الوسائل الرقمية لتسهيل حياة عملائنا".

 

عادل الماجد:

متفائلون بالفترة المقبلة وأن تحقق الدولة أهدافها في التطعيم والعودة للحياة الطبيعية


التطعيم والعودة التدريجية 

وأعرب الماجد عن أمله بعودة القطاعات الاقتصادية في الكويت للعمل بصورة طبيعية في ظل الجهود التي تبذلها الدولة بمختلف مؤسساتها من أجل تطعيم الغالبية العظمى من سكان الكويت حتى يمكن فتح جميع القطاعات ومن ثم العودة تدريجياً الى الحياة الطبيعية.

ولفت الماجد النظر إلى أنه وفي ظل الظروف السائدة، كان من الضروري تجنيب مخصصات تحوطية إضافية لدعم المركز المالي للبنك وزيادة القدرة على مواجهة التداعيات المستقبلية لأزمة كورنا وهو أمر طبيعي نتيجة الأزمة التي تعدّ الأولى من نوعها والتي نمر بها في العصر الحديث ". 

 

محفظة التمويل تنمو 8 في المئة، وودائع العملاء 12.5 في المئة

 

نتائج ايجابية 


واستعرض الماجد أبرز الارقام المحققة، حيث بلغ إجمالي ودائع العملاء 5.2 مليارات دينار بزيادة نحو 12.5 في المئة، فيما بلغت محفظة التمويل 4.9 مليارات دينار بزيادة 8 في المئة، وبلغت الإيرادات التشغيلية نحو 45 مليون دينار كويتي بنحو 9 في المئة. 

 

بنك بوبيان في المرتبة الثالثة بين مصارف الكويت من حيث محفظة التمويل 


حصص سوقية مؤثرة 

أما في ما يتعلق بالحصص السوقية، فقد ارتفعت حصة البنك من التمويل المحلي بصفة عامة إلى نحو 10.4 في المئة، في ما ارتفعت حصته من تمويل الأفراد إلى نحو 13 في المئة، ليصبح بنك بوبيان في المرتبة الثالثة بين المصارف المحلية من حيث محفظة التمويل. 

من جهة أخرى، استعرض الماجد اهم الإنجازات المحققة خلال الربع الأول من العام الحالي أبرزها نجاح البنك في تغطية الاكتتاب في الصكوك التي قام بطرحها بقيمة 500 مليون دولار بمعدل ربح سنوي 3.95 في المئة.

وأضاف:" لقد تجاوزت إجمالي طلبات الاكتتاب مبلغ 1.3 مليار دولار (تمثل أكثر من 2.6 ضعف حجم الصكوك المصدرة) ما يؤكد السمعة العالمية والاقليمية التي يتمتع بها بنك بوبيان نتيجة ما حققه من إنجازات مشهودة خلال السنوات الماضية على مختلف الاصعدة".