"جهاز الاستثمار العماني": غودموندور أرناسون عضواً دولياً في مجلس الإدارة

  • 2021-04-14
  • 11:47

"جهاز الاستثمار العماني": غودموندور أرناسون عضواً دولياً في مجلس الإدارة

عيّن "جهاز الاستثمار العماني" الوزير الدائم في وزارة المالية والشؤون الاقتصادية الايسلندية غودموندور أرناسون عضواً دولياً في مجلس إدارة الجهاز.

ويملك أرناسون خبرة عملية تزيد على 20 عاماً في مجال الإدارة العامة والمالية والاقتصادية، حيث شغل مناصب بارزة في إدارة الحكومة الايسلندية أبرزها منصب الوزير الدائم للمالية والشؤون الاقتصادية منذ العام 2009 وحتى اليوم، واستطاع خلالها الإسهام في رسم السياسات والخطط التي ساعدت بلاده من الخروج من تأثيرات الأزمة المالية بنجاح.

كما تولى منصب نائب محافظ صندوق النقد الدولي، ونائب محافظ البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ونائب محافظ بنك الاستثمار لدول شمال أوروبا، والمستشار الأول لصندوق شمال أوروبا للتنمية، بالإضافة إلى عمله في مكتب رئيس الوزراء الايسلندي ووزير دائم بوزارة التعليم والعلوم والثقافة سابقاً، كما حاز قبل ذلك شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة "ساسيكس" البريطانية، وشهادة البكالوريوس في الدراسات السياسية من جامعة "ستيرلينغ" الاسكوتلندية.

الحبسي: نأمل أن يعزز انضمام أرناسون في أداء الجهاز

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة جهاز الاستثمار العماني سلطان بن سالم الحبسي إن انضمام أرناسون إلى مجلس الإدارة عضواً دولياً سوف يستفاد من خبرته وكفاءته المشهود لها من قبل منظمات دولية مرموقة.

واضاف الحبسي انه من المأمول أن يعزز انضمام أرناسون في أداء الجهاز سواء في الإسهام في أداء وحوكمة الجهاز والمشاركة في سياسات التوازن المالي والتنويع الاقتصادي، أو تعظيم العائدات على الاستثمارات، أو إضفاء البعد الدولي لخطط واستراتيجيات الجهاز.