زيوريخ كابيتال فندس تطلق أول مصرف رقمي إسلامي من الإمارات

  • 2021-04-13
  • 13:47

زيوريخ كابيتال فندس تطلق أول مصرف رقمي إسلامي من الإمارات

أطلقت مجموعة "زيوريخ كابيتال فندس" أول مصرف إسلامي رقمي في العالم على أن يبدأ نشاطه من دولة الإمارات. ويوفر البنك جميع الخدمات المصرفية البنكية وفق الشريعة الإسلامية على أن يوفر خدماته عبر الهاتف النقال وأجهزة الحاسب الآلي فقط. ويتوفر تطبيق البنك عبر متجري "آبل" و "غوغل بلاي" و"أندرويد". وتخطط مجموعة زيوريخ كابيتال فندس للتوسع بالبنك في جميع انحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وأوروبا والعالم خلال الفترة المقبلة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "زيوريخ كابيتال فندس" د.فهد المرعبي إن إطلاق البنك الرقمي يعدّ ثالث إنجازات المجموعة على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا وأوروبا، مشيراً إلى أن أولى الإنجازات تمثلت في اطلاق منصة "سوستين إكسشينج" لتداول عملات رقمية والمتوافقة مع الشريعة، وذلك في سياق المبادرات الرقمية للمجموعة. 

أما المبادرة الثانية، فتمثلت في إصدار عملاتها الرقمية الخاصة بالرياضة (كريكت كوينز وكورا كوينز) وعملات مغطاة بالذهب وعملات مغطاة بصكوك وبأسهم شركات مدرجة في بورصات عالمية. 

تعاون مع مؤسسات متخصصة

وفي ما يتعلق بمبادرة المصرف الرقمي، أوضح د.المرعبي أن المجموعة تتعاون مع شراكات ومصارف ومؤسسات مالية إسلامية من بينها "فنتك انفستمنت"، مشيراً إلى أنه جرى تصميم خدمات لتلبي متطلبات العملاء ودراسة أنماط حياتهم وأولوياتهم ويقدم لهم الدعم المصرفي السهل والميسر والذي يتوافق مع الشريعة الإسلامية ومع الاحتياجات المالية. 

 

 

من جهته، أوضح نائب الرئيس التنفيذي سامي المحمد أن آلية عمل البنك الرقمي تبدأ عبر اشتراك العملاء في المصرف الجديد عبر اثبات رسمي وصورة شخصية ويتم اصدار بطاقة خصم افتراضية للمستخدمين فور الاشتراك والتي يمكن استخدامها مباشرة في اجراء عمليات التحويل عبر شبكة الانترنت. 

وأضاف أن البنك يوفر خيارات مرنة تشمل دمج التطبيق ضمن قناة الدفع ويقدم حسابات متعددة بالعملات الأجنبية يمكن ربطها ببطاقة واحدة ويمكن للمستخدمين تحويل الأموال بين هذه الحسابات من دون القلق من زيادة الرسوم.