بنك زاند الرقمي: أول مصرف رقمي متكامل ينطلق من الإمارات

  • 2021-04-12
  • 09:39

بنك زاند الرقمي: أول مصرف رقمي متكامل ينطلق من الإمارات

يستعد بنك "زاند" لإطلاق عملياته في الإمارات، ليكون بذلك أول مصرف رقمي مستقل يبدأ نشاطه هناك ويقدم خدمات مصرفية رقمية متكاملة للشركات والمؤسسات إلى خدمات التجزئة للأفراد، ومن المتوقع أن يبدأ البنك عملياته بعد الحصول على موافقات الجهات المختصة التي أصبحت في مراحلها الأخيرة. وبالإضافة إلى الخدمات الرقمية، يتطلع بنك "زاند" للعب دور المسرع الاقتصادي الرقمي في الإمارات ومنصة للتأسيس لجيل أوسع من الخدمات الرقمية. 

وقال رئيس مجلس إدارة البنك محمد العبّار إن دولة الإمارات تعد من أبرز المقرات التجارية والمالیة والتكنولوجیة في المنطقة وأكثرھا تطوراً مما یساعد على توفیر البیئة المثالیة لاطلاق بنك رقمي في الدولة وخارجھا، مشيراً إلى أن "زاند" يعدّ أول بنك رقمي مستقل تماماً عندما یحظى بترخیص مصرفي كامل في دولة الامارات. 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لبنك زاند أولیفییر كریسبان إن المصرف یحظى بدعم قوي من مجموعة من المستثمرین إلى جانب فریق عمل عالمي یضم أفضل الخبراء في مجال العمل المصرفي والتكنولوجیا، ولفت النظر إلى أنه جرى تشغیل وتجربة جمیع الأنظمة، موضحاً أن البنك في صدد استكمال الخطوات النھائیة قبل الترحیب بأول عملاء "زاند".