جمعية مصارف البحرين: تجديد رئاسة عدنان يوسف ومجلس إدارة جديد

  • 2021-04-12
  • 09:53

جمعية مصارف البحرين: تجديد رئاسة عدنان يوسف ومجلس إدارة جديد

عقدت جمعية مصارف البحرين جمعيتها العمومية العادية، وجرى خلالها انتخاب مجلس إدارة جديد للجمعية لدورتها 2021 - 2024، وهم السادة عدنان أحمد يوسف، وأحمد عبدالرحيم، ونجلاء محمد الشيراوي، وجين كريستوفر دوراند، وحسان أمين جرار، وعبدالله بوخوه، وكريس روزيل، ود.عبدالرحمن علي سيف، وعلي موسى، وجمال الكشي، وسطام سليمان القصيبي، وحمد عبدالله العقاب، وعبد الواحد الجناحي، وزيبا عسكر. وبعد انتهاء أعمال الجمعية، عقد مجلس إدارة الجمعية اجتماعه الأول، انتخب خلاله الأستاذ عدنان أحمد يوسف رئيساً لمجلس إدارة الجمعية، وأحمد عبدالرحيم نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وزيبا عسكر أميناً مالياً.

 

عضو مستقل 

وتوجّه رئيس جمعية مصارف البحرين عدنان أحمد يوسف بالشكر لأعضاء الجمعية كافة، ولأعضاء مجلس الإدارة على منحهم الثقة في تجديد الرئاسة له لدورة جديدة، مشيراً إلى أنها المرة الأولى في تاريخ الجمعية التي يتم فيها انتخاب عضو مجلس إدارة مستقل لرئاسة الجمعية.

وأضاف أن هذه الخطوة تعكس مرحلة النضج التي بلغتها مسيرة الجمعية، بالإضافة إلى حرصها على تكريس المعايير المهنية التي باتت المؤسسات المالية والمهنية تتبعها بالتوسع في الاستعانة بأعضاء مجلس الإدارة المستقلين، وهي المعايير التي يعتبر مصرف البحرين المركزي سباقاً في تطبيقها وتطويرها. 

 

تعزيز دور المصارف

واستعرض رئيس مجلس الإدارة عدنان أحمد يوسف تقرير مجلس إدارة الجمعية عن الدورة السابقة، وأشاد فيه بتوجيهات ولي العهد رئيس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة الموقر بوضع "الخدمات المالية" في مقدمة القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية التي يحرص سموه على مواصلة التركيز عليها، وهو ما يرفع من مسؤولية جمعية مصارف البحرين والقطاع المصرفي ككل في تحقيق تطلعات وخطط ولي العهد.

وأضاف يوسف أن الجمعية حريصة على تعزيز دور المصارف في الاقتصاد والمساهمة في تنمية القطاعات كافة وتوفير التمويل للمشاريع والمؤسسات وخلق فرص العمل النوعية المجزية وتطوير الكفاءات الوطنية والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي. 

وأكد يوسف أن الجمعية تسعى لتطوير آليات عملها الداخلية، بما في ذلك اللجان الدائمة وترتيب أولوياتها، لكي تواكب الاحتياجات المستقبلية، خصوصاً في حال استكمال ضم عضوية شركات إدارات الأصول وشركات التأمين.