كوانتم تجمع جولة تمويلية بقيمة 2.6 مليون دولار

  • 2021-04-06
  • 12:10

كوانتم تجمع جولة تمويلية بقيمة 2.6 مليون دولار

جمعت شركة كوانتم السعودية، التي تساعد العلامات التجارية على كسب العملاء عبر التسويق بالعينات الرقمية، تمويلاً بقيمة 2.6 مليون دولار ضمن جولة استثمارية من فئة  (Seed)، بقيادة شركة الاستثمارات التقنية وصندوق فيجن فينتشرز، ومشاركة 500Startups وعدد من المستثمرين الملائكة.

وتعليقاً على هذا الاستثمار، قال الرئيس التنفيذي لكوانتم عمر ملائكة: "عملنا أثناء جائحة كوفيد-19 مع عملائنا عن قرب وتمكنا من مساعدتهم على استمرارية نشاطهم التسويقي مع عملائهم بالرغم من إيقاف النشاطات التسويقية التقليدية. فباستخدام منصتنا الإلكترونية وشركائنا استطعنا أن نوفر حلاً تقنياً يُمكن عملائنا من استمرار ارسال العينات التسويقية والحصول على رأي العملاء بكل سهولة".

وأضاف: "استراتيجيتنا هي الاستمرار في تعزيز قدراتنا التقنية وتوفير نظام رقمي فريد من نوعه لتوفير تجارب مثمرة للجميع، وبات بإمكان المسوقين اتخاذ قرارات فورية لتطوير حملاتهم الإعلانية وخفض تكاليفهم ومضاعفة مبيعاتهم". وأشار إلى أن كوانتم هي المنصة الوحيدة التي تجمع مسوقي الشركات مع منصات التجارة الإلكترونية للحصول على عملاء جدد، وتقوم المنصة تلقائياً بمطابقة المنتجات مع الفئة المستهدفة بالإضافة إلى إدارة الأعمال اللوجستية من شحن وتوزيع".

 

قيمة مضافة للعملاء

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات التقنية هاشم العوضي: "تمكن مؤسسو شركة كوانتم وفريق عملها من بناء تقنية متميزة في المنطقة، بحيث تقديم قيمة مضافة لعملائها من أصحاب العلامات التجارية وشركائها من منصات التجارة الإلكترونية، إضافة إلى العملاء المستهدفين".

وعلق الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لفيجن فينتشرز قيس العيسى: "تحل كوانتم مشكلة هامة في المنطقة عن طريق تحويل الحملات التسويقية إلى فعاليات يتم تنفيذها رقمياً بتكلفة أقل وفعالية أعلى مع وجود تقارير ومعلومات لم تتوفر سابقاً للمسوقين. إن القيمة التي تقدمها كوانتم لأصحاب العلامات التجارية عالية جداً ولا يوجد من يقارنها اليوم بالمنطقة. نتوقع تطوراً كبيراً لكوانتم وخدماتها في المنطقة بخول الله خصوصاً مع استخدامها لتحليل البيانات".

تساعد كوانتم بتوفير 40 في المئة من قيمة مصاريف التسويق من خلال مساعدة العلامات التجارية على استهداف العملاء بطريقة صحيحة، وأشارت إلى توزيعها أكثر من 6 ملايين عينة لشركات عالمية مثل نستله، بيبسكو، كيمبرلي كلارد، قودي، وغيرها.

أتمتة مهام تسويقية

تأسست كوانتم في جدة العام 2018 عبر عمر ملائكة بعد إدراكه لحاجة المسوقين في المنطقة لخيارات تقنية تساعدهم على أتمتة وتنفيذ مهاهم التسويقية، وقد بدأ بتطبيق فكرته بالتجارب مع منصات مثل نعناع، كريم، زاد فريش، وقام بتوزيع عينات تسويقية للفئات المستهدفة الخاصة من قبل عملاء لديهم قواعد بيانات ضخمة مثل يونيليفر وبروكتر أند غامبل ما ساهم بتحقيق نتائج مميزة وفقاً للشركة.

وتعمل الشركة حالياً في 12 مدينة مختلفة في السعودية ودول الخليج، وتسعى لاستخدام التمويل الجديد لتطوير تقنيات الشركة وفريق العمل، بالإضافة إلى دعم خطتها للتوسع للإمارات ومصر.