منصة كوينز تغلق جولة تمويلية بقيمة 4.8 ملايين دولار

  • 2021-03-09
  • 09:04

منصة كوينز تغلق جولة تمويلية بقيمة 4.8 ملايين دولار

أغلقت كوينز، المنصة المتخصصة في تقديم حلول قطاع الضيافة وإدارة تجربة العملاء، جولة استثمارية من فئة (Seed) بقيمة 4.8 ملايين دولار، قادها عدد من مستثمري وادي السيليكون مثل جاستن ماتين عبر ذراعه الاستثمارية صندوق JAM وصندوق DX Ventures 4 الذي يديره بيتر أورث، وبمشاركة عدد من الصناديق والمستثمرين الأفراد من السعودية ومصر ودول أخرى.

في هذه المناسبة، أكّد مؤسس كوينز جاستن ماتين، أن المنصة حققت معدلات نمو عالية في فترة وجيزة، وبرعت في بناء فريق عمل متميز يمكنه أن يحدث فارقاً كبيراً وتحولاً جذرياً لقطاع الضيافة في الشرق الأوسط.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لكوينز حسين ممتاز بأن فريق الشركة يستعد لمواصلة استراتيجيته في تحولها من دورها كمجرد مزود خدمات تقنية إلى شريك استراتيجي لدعم نمو القطاع، مسانِدةً بذلك أصحاب المطاعم ليحققوا أعلى عوائد ربحية لهم على التوازي مع الارتقاء بجودة تجربة عملائهم ومستوى رضاهم.

أما المدير التنفيذي للإيرادات عبدالله الخالدي فقال: "حققت كوينز نسبة توطين تجاوزت 80 في المئة في السوق السعودي والذي يشكل حجمه النصيب الأكبر للشركة التي يربو عدد موظفيها عن ثمانين"، مشيراً إلى أن المنصة حققت عدداً من قصص النجاح مع الشركاء من أصحاب المطاعم، وأفادت الكثير منهم إذ باتت من أعلى ثلاثة مصادر للدخل ربحيةً لديهم في أقل من ستة أشهر من الاشتراك في المنصة.

 إقرأ: 
شراكة بين GrubTech و Wobot لتوفير تقنيات للمطابخ السحابية

حلول متكاملة للمطاعم

وتقدم المنصة حلولاً تقنية متكاملة تيسر لمنشآت قطاع الضيافة بجميع أحجامها إدارة تجربة العميل بمنهجية شمولية، وتهدف لتعزيز علاقة العميل بمطعمه المفضل وتفاعله الدائم معه سواءً بصفة مباشرة أو بصفة رقمية، مما ينعكس على النمو المتسارع للمطعم بشكل مستدام.

يشار إلى أن عملاء كوينز تجاوز عددهم أربعة ملايين، حيث تركوا أكثر من 800 ألف تعليق للمطاعم، وحصلوا على 300 ألف هدية مقابل نقاط الولاء التي جمعوها عبر المنصة التي تتيح قناةً ثنائيّة الاتجاه للمحادثة بين أصحاب العلامات التجاريّة وعملائهم.

وقد تمكنت المنصة من تحقيق توسع مطرد في كل من السعودية ومصر والإمارات، وتمّ تطوير المنصة لتتضمن حزمة من الخدمات الرقمية المبنية على الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة، بعد توظيف مبادئ علم نفس المستهلك وتصميم تجربة شبيهة بتلك المستخدمة في تطوير الألعاب التفاعلية.

 قد يهمك: 
شركة Foodics الناشئة تطلق صندوقاً بقيمة 100 مليون دولار لإقراض الشركات الصغيرة

منافع المنصة في زمن الكورونا

وبالتزامن مع جائحة كورونا، قالت كوينز إن عملاءها حققوا أقصى استفادة في الوقت الذي خسر فيه لاعبو القطاع أكثر من ثلثي دخلهم وذلك من زوايا عدة، أولها: أنهم عملوا على توسيع قاعدة عملائهم بأقل تكلفة ممكنة لاستقطاب العميل حتى وصلت نسبة تعزيز كفاءة الإنفاق إلى 60 في المئة وذلك من خلال الأسلوب السلس الذي توفره المنصة لجمع بياناتهم، وثانيها: أنه بات بإمكان العملاء عبر خدمة "الطلب الإلكتروني المسبق" استلام طلباتهم بمجرد وصولهم من دون الحاجة إلى دخول المطعم وذلك حفظاً لأوقاتهم، وتجنباً للازدحام الحاصل في انتظار الطلبات، والتزاماً بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

والجدير بالذكر أن جاستن ماتين أسس شركة تقنية حققت قيمة سوقية تقارب 30 مليار دولار ويُعد أحد المؤثرين المتعددي الاستثمارات في قطاع الشركات التقنية الناشئة، وحققت بعض استثماراته عوائد تجاوزت 100 ضعف، كما صنّفته فوربس ضمن أفضل العقليات التجارية المبدعة، وأدرجته ضمن قائمتها للثلاثين تحت سن الثلاثين، فيما يُعدّ بيتر أورث الشريك الإداري في DX Ventures 4، وهو صندوق أميركي للاستثمار الجريء يركز على الاستثمار في المراحل الأولية للشركات الناشئة ولاسيما في منطقة الشرق الأوسط.