بورصة البحرين: تعديلات على قواعد الإدراج

  • 2021-04-06
  • 10:47

بورصة البحرين: تعديلات على قواعد الإدراج

أصدرت بورصة البحرين قواعد الإدراج المعدلة، حيث تهدف هذه التعديلات إلى تعزيز الرقابة التنظيمية، وتأتي هذه التعديلات في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها البورصة لتطوير سوق رأس المال في مملكة البحرين، وبناءً على قرار مصرف البحرين المركزي الرقم (11) لسنة 2018 بشأن تطبيق نموذج التنظيم الذاتي للأسواق المالية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن ابراهيم آل خليفة أن هذه التعديلات الجديدة المعتمدة على قواعد الإدراج تهدف إلى التأكيد على زيادة تعزيز الشفافية وثقة المستثمر في أسواق رأس المال بمملكة البحري، مشيراً إلى أهميتها لضمان استمرارية ثقة المستثمر. 

وتشمل التعديلات على قواعد الادراج تأسيس لجنة المخالفات لمراجعة وتقييم المخالفات العالية التكرار وتحديد الإجراءات التي سيتم فرضها على الشركات المدرجة في حالة عدم الالتزام والامتثال للقواعد الصادرة عن بورصة البحرين إضافة إلى الإطار الزمني الذي يجب ان يتم فيه تسوية هذه المخالفات، كما تشمل التعديلات إنشاء لجنة استئناف تأديبية للسماح للشركات المدرجة بالطعن في المخالفات المفروضة.

كذلك، تضمنت التعديلات المعتمدة على نماذج إفصاح جديدة لتشمل الإفصاحات المتعلقة بالتصنيف الائتماني والجدول الزمني الخاص بتوصية توزيع الأرباح وتفاصيل الخسائر المتراكمة.