Chopard تحتفل بعيدها الـ 25

  • 2021-04-06
  • 10:32

Chopard تحتفل بعيدها الـ 25

تحتفل شوبارد Chopard بالذكرى السنوية الـ 25 على تأسيسها على يد الرئيس- الشريك في الدار السويسرية كارل-فريدريك شوفوليه، وذلك من خلال ساعات تؤكد مرة أخرى أسس الابتكار والإبداع والاستقلالية التي قام عليها المصنع.

ساعة العيد الـ 25

وكشفت الدار أخيراً عن باكورة إصداراتها الخاصة بالعيد الـ25 ضمن مجموعة ساعاتها الجديدة لعام 2021 والتي تقدمها بالتزامن مع معرض جنيف للساعات Watches & Wonders Geneva، وهي ساعة L.U.C Quattro Spirit 25 ذات الإصدار المحدود المكون من 100 قطعة فقط.

صممت علبة الساعة من الذهب الأخلاقي الزهري عيار 18 قيراطاً بقطر 40 ملم وسماكة 10.3 ملم مع تاج من الذهب الاخلاقي الزهري يحمل شعار L.U.C.

سوارها مشغولة يدوياً من جلد التمساح البني، وزجاجها والجهة الخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 30 متراً.

تحتضن حركة ميكانيكية يدوية التعبئة L.U.C 98.06-L، بإحتياطي طاقة مدته 192 ساعة (8 أيام)، وهي تحمل دمغة جنيف للجودة.

ميناؤها من الذهب الأخلاقي الزهري عيار 18 قيراطاً "غراند فو" أبيض أنجزه حرفيو الطلاء في مصنع العلامة في فلوريه. يعلو الميناء مقياس للدقائق أسود نمط سكة الحديد "غرند فو" مع أرقام عربية.

تقدم وظيفة الساعة المتوثبة بواسطة فتحة عند مؤشر السادسة، وعرضاً مركزياً للدقيقة ومؤشر احتياطي الطاقة على الجهة الخلفية للساعة.

رحلة التأسيس

تأسس المصنع العام 1996، وتشبّه الدار رحلة التأسيس التي بدأها شويفوليه إلى حد كبير بالمقطع الأخير من قصيدة الشاعر الأميركي روبرت فروست "الدرب الذي لم تطأه قدم"؛ فالمصنع كان أول خطوة على درب تحقيق رؤيته الطموحة لتصنيع حركات الساعات ضمن منشآت الدار. وكان كذلك نقطة الانطلاق لإنجاز ابتكارات استثنائية في كل التقنيات المعروفة، وحصد جوائز لا تحصى في مجال هذه الصناعة، مثل جائزة "العقرب الذهبي" الكبرى في دورة العام 2017 من "جوائز جنيف الكبرى للساعات الراقية" GPHG التي فازت بها ساعة L.U.C Full Strike، بفضل الآلية الاستثنائية لمكرّر الدقائق التي تقرع على أجراس من الكريستال هي الأولى من نوعها في العالم، مع أهمية الإشارة إلى كون ابتكارات الدار مصادق عليها من الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC) وتحمل "دمغة جنيف للجودة".