"الإمارات للشحن الجوي" وهيئة دبي للطيران المدني: مذكرة تفاهم لتسهيل نقل المواد الخطرة

  • 2021-03-15
  • 16:07

"الإمارات للشحن الجوي" وهيئة دبي للطيران المدني: مذكرة تفاهم لتسهيل نقل المواد الخطرة

وقّعت الإمارات للشحن الجوي وهيئة دبي للطيران المدني مذكرة تفاهم لتسهيل عمليات نقل المواد الخطرة، ووقع  المذكرة كل من مدير تطوير أعمال الشحن الحكومية وخدمات العملاء في الإمارات للشحن الجوي بدور المازمي والمدير التنفيذي لقطاع أمن الطيران والتحقيق في الحوادث بهيئة دبي للطيران المدني محمد عبدالله لنجاوي في حضور نبيل سلطان نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير إجراءات الموافقة على نقل المواد الخطرة بكفاءة أعلى وتقليل أوقات الانتظار قبل عملية النقل. وسيعمل الجانبان بموجب المذكرة على تعزيز آليات تبادل المعلومات مسبقاً بشأن فئات معينة من المواد الخطرة التي أجري لها حجوزات للنقل مع طيران الإمارات للشحن الجوي عبر دبي.

وقال سلطان "نظراً إلى أن السلامة تعدّ من أهم الركائز في عمليات طيران الإمارات فإننا سنعمل من خلال هذه الاتفاقية بالتعاون والتنسيق مع السلطات المختصة لضمان كفاءة عمليات نقل المواد الخطرة وتلبيتها جميع متطلبات السلامة".

أما لنجاوي فاعتبر أن المذكرة تهدف الى تعزيز الشراكة في السلامة الجوية وتوفير درجة عالية من الجودة في مجال نقل المواد الخطرة عن طريق الجو ما يخدم مختلف مجالات العمل عالمياً نظراً الى ما تمثله دبي من موقع استراتيجي ومركز لوجيستي للشحن الجوي.