"جدوى ريت السعودية" يستحوذ على "بوليفارد الرياض" مقابل 320 مليون ريال

  • 2021-03-06
  • 19:17

"جدوى ريت السعودية" يستحوذ على "بوليفارد الرياض" مقابل 320 مليون ريال

أعلنت شركة "جدوى للاستثمار"، عن شراء مجمع "بوليفارد الرياض" مقابل نحو 320 مليون ريال سعودي، نيابة عن صندوق "جدوى ريت السعودية"، ويحتوي المجمع على العديد من المطاعم ومراكز التسوق والمكاتب والشقق الفندقية الفاخرة ومرافق اللياقة البدنية والاستجمام. وتبلغ مساحة الأرض الإجمالية للمجمع 18,854 متر مربع ومساحة البناء 36,340 متر مربع، كما يبلغ معدل إشغال المجمع 97 في المئة، وسيتم تمويل عميلة الشراء من خلال زيادة القيمة الإجمالية لأصول الصندوق بمقدار 370 مليون ريال سعودي، وذلك من خلال قبول مساهمة عينية من البائع، إضافة إلى إصدار وحدات نقدية إضافية في الصندوق. وتشترط اتفاقية الشراء إتمام الفحص النافي للجهالة للعقار من الناحية القانونية والفنية، إضافة إلى أخذ الموافقات اللازمة من هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية (تداول) ومالكي وحدات صندوق "جدوى ريت السعودية".

ويُعدّ صندوق "جدوى ريت السعودية" صندوق استثمار عقارياً متداولاً مقفلاً، متوافقاً مع أحكام الشريعة الإسلامية ومدرجاً في السوق المالي السعودي (تداول)، ويهدف الصندوق إلى توفير دخل دوري لمالكي الوحدات عن طريق الاستثمار في أصول عقارية مدرة للدخل في قطاعات مختلفة في مدن المملكة الرئيسة، باستثناء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "جدوى للاستثمار" طارق السديري قال: "إن الاستحواذ على مجمع "بوليفارد الرياض" وزيادة إجمالي قيمة أصول صندوق "جدوى ريت السعودية" يعزز مكانتنا كأكبر مدير لصناديق الاستثمار العقاري المتداولة في المملكة وأحد مديري الاستثمار العقاري الرائدين في المنطقة".