نفاذ اندماج "سوليدرتي تكافل" و"الجزيرة تكافل تعاوني"

  • 2021-02-28
  • 10:07

نفاذ اندماج "سوليدرتي تكافل" و"الجزيرة تكافل تعاوني"

أعلنت شركة سوليدرتي تكافل عن انتهاء فترة اعتراض الدائنين في ما يخص صفقة اندماجها مع شركة الجزيرة تكافل تعاوني في 26 شباط/ فبراير 2021 وعدم وجود أي اعتراضات قائمة من قبل دائني شركة سوليدرتي تكافل.

وذكرت الشركة أنها استلمت اعتراضَيْن مختلفيّن من دائنيها، وذلك في ما يتعلق بمطالبتين قائمتين قد تم رفع دعاوى قضائية بشأنهما مسبقاً، ويتم حالياً انتظار الحكم النهائي في هذه الدعاوى من قبل المحاكم المختصة في المملكة العربية السعودية.

وأضافت شركة الجزيرة تكافل في بيان أنه ووفقاً لقرار الجمعية العامة غير العادية لها في 26 كانون الثاني/ يناير 2021 قدمت تعهداً وإقراراً خطياً بتحمل المسؤولية كاملة لتسوية هذه الديون الآجلة والمحتملة على شركة سوليدرتي تكافل، وذلك في حال أصبحت هذه الديون مستحقة في المستقبل.

وأوضحت أن قرار الاندماج بينها وبين شركة الجزيرة تكافل أصبح نافذاً، وعليه فقد انتقلت جميع أصول شركة سوليدرتي تكافل والتزاماتها إلى شركة الجزيرة تكافل كونها الشركة الناشئة من الاندماج.

ونتيجة لصفقة الاندماج ستلغى جميع أسهمها وستقوم شركة الجزيرة تكافل عن طريق زيادة رأس مالها بإصدار 12.07 مليون سهم عادي جديد بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات للسهم الواحد لصالح مساهميها المقيدين في سجل مساهمي شركة سوليدرتي تكافل لدى مركز الإيداع في نهاية فترة التداول بتاريخ 25 شباط/ فبراير 2021. 

وفي بيان منفصل، أشارت الجزيرة تكافل أن الاندماج سيكون من خلال زيادة رأس مالها المدفوع من 350 مليون ريال إلى 470.66 مليون ريال، وزيادة عدد أسهمها من 35 مليون سهم إلى 47.07 مليون سهم مدفوعة بالكامل، وقد تم ذلك بعد أن استوفت الشركتان شروط الاندماج المتفق عليها بموجب اتفاقية الاندماج المبرمة بين الشركتين والموضحة في تعميم المساهمين ومستند العرض الصادرين من شركة الجزيرة تكافل تعاوني بخصوص صفقة الاندماج.

وأوضحت أنه من المتوقع إلغاء إدراج أسهم شركة سوليدرتي السعودية للتكافل في تداول وإدراج الأسهم الجديدة وتخصيصها لصالح مساهمي سوليدرتي المستحقين لها خلال فترة لا تتجاوز سادس فترة تداول تلي هذا الإعلان.