صندوق كاوست للابتكار يستثمر 3.5 ملايين دولار في ناتوفيا

  • 2021-02-18
  • 08:24

صندوق كاوست للابتكار يستثمر 3.5 ملايين دولار في ناتوفيا

قاد صندوق كاوست للابتكار، التابع لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) جولة استثمارية بقيمة 3.5 ملايين دولار لصالح شركة التقنية الناشئة ناتوفيا (Natufia Labs)، المتخصصة في مجال تطوير الحدائق الذكية المنزلية في العالم.

شارك في هذه الجولة مستثمرون سابقون مثل صندوق Butterfly Ventures الفنلندي، وTechstars من الولايات المتحدة الأميركية، ومكتب الاستثمارات العائلي Ginco Investments من الإمارات العربية المتحدة.

وستساهم هذه الجولة في استقطاب الشركة الإستونية إلى المملكة العربية السعودية بهدف توفير تقنية الزراعة المنزلية للمحاصيل والخضراوات الورقية في المنازل، بحيث يمكن الحصول على المنتجات الزراعية الطازجة محلياً على مدار العام في جميع المواسم، والحدّ من زيادة النفايات في سلسلة التوريد الغذائي وفقاً لما أشار اليه البيان.

 إقرأ: 

بيور هارفست تعتزم زيادة الإنتاج واستحداث مزارع ذكية في السعودية

تعزيز النظام البيئي للابتكار

وتعليقاً على هذا الاستثمار، قال نائب رئيس كاوست للابتكار والتنمية الاقتصادية كيفين كولين: "تضع كاوست ضمن أولوياتها دعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال الموهوبة، ومواصلة تعزيز النظام البيئي للابتكار المتنامي في المملكة وترسيخ دورها الوطني كمؤسسة بحثية في قلب التكنولوجيا العميقة للاقتصاد السعودي".

بدوره، قال الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة ناتوفيا غريغوري لو: "أظهرت الأزمة الحالية إلى أي مدى يجب أن نعتمد على الغذاء المنتج محلياً، وبفضل الشراكة العلمية التي نؤسسها مع كاوست والمواهب التي سنقوم بتوظيفها من المملكة، سنعمل على تسريع تطوير نماذجنا المقبلة وخدمة الطلب المتزايد لمنتجاتنا".

 قد يهمك: 

اقبال على الاستثمار الزراعي في الامارات

حلول زراعية مبتكرة

كانت ناتوفيا (Natufia Labs) قد تأسست في العام 2014 على يد لو بهدف إيجاد حلول توفر منتجات طازجة وذات قيمة غذائية عالية محلياً وبكل سهولة، وتُمكّن تقنية الزراعة المنزلية الذكية التي طورتها الشركة من التحكم على مدار العام في نوعية المحصول المراد زراعته بغض النظر عن المناخ أو الموسم، ما يؤدي في النهاية إلى تقليل هدر الطعام، والحدّ من التلوث والتأثيرات البيئية المصاحبة لعمليات انتاج الغذاء مثل التغليف والنقل.

يُشار الى أن تقنية الشركة تعتمد على ابتكار جهاز بحجم الثلاجة سهل الاستخدام متخصص لزراعة النباتات، ويأتي بصورة خزانة قائمة بذاتها توفر مزيجاً ملائماً من الماء والإضاءة والعناصر الغذائية اللازمة لنمو النباتات، وبقدرة انتاج تصل إلى محصولين يومياً.