Porsche 911 GT3: نسخة سابعة بقوة 510 أحصنة

  • 2021-02-16
  • 18:05

Porsche 911 GT3: نسخة سابعة بقوة 510 أحصنة

تمّ تطوير النسخة السابعة من سيارة Porsche 911 GT3 الفائقة الأداء بالتعاون الوثيق مع قسم "بورشه موتورسبورت"، وتتضمن الكثير من تقنيات سيارات السباق، مثل التصميم المزدوج لنظام المحور الأمامي والخصائص الديناميكية الهوائية المتطورة مع الجناح الخلفي بتصميم عنق البجعة ومشتت الهواء المستلهم من طراز ‎GT‎ لسيارة السباق ‎‎911 RSR‎ .

جهزت Porsche 911 GT3 بمحرك بوكسر بقوة ‎510 أحصنة، سداسي الأسطوانات سعة ‎4 لترات، يعتمد على نفس مجموعة الحركة الخاصة بسيارة ‎‎911 GT3 R‎‏، وبناقل حركة ثنائي القابض من بورشه (PDK)، وتبلغ سرعتها القصوى ‎318 كم/ساعة، وتتسارع من السكون إلى ‎100 كم/ساعة في ‎3.4 ثوان، كما توفر "بورشه" خيار تجهيز السيارة الجديدة بناقل حركة يدوي من ست سرعات. وعند اختيار وضع القيادة "الأداء الفائق" (Performance)، يعمل الجناح القابل للضبط يدوياً ومشتت الهواء على زيادة الضغط الديناميكي الهوائي لتعزيز الثبات عند الانعطاف بسرعات عالية. 
يتساوى وزن ‎GT3‎ الجديدة تقريباً مع سابقتها، وذلك على الرغم من الهيكل الأعرض والعجلات الأكبر والتجهيزات التقنية الإضافية، وعند تجهيز السيارة بناقل الحركة اليدوي، فإن وزنها يبلغ ‎1,418 كيلوغرام، بينما يبلغ وزن السيارة مع ناقل الحركة الثنائي القابض من بورشه ‎1,435 كيلوغرام. وتشمل التجهيزات الخفيفة الوزن غطاء المحرك الأمامي المصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP)، والنوافذ الزجاجية الخفيفة الوزن، والعجلات المصنوعة من السبائك المعدنية الخفيفة، ونظام العادم الرياضي الذي يقلل الوزن بما لا يقل عن عشرة كيلوغرامات. ويبلغ معدل استهلاك الوقود في سيارة ‎‎911 GT3‎ مع ناقل الحركة الثنائي القابض من بورشه ‎12.4 لتر/100 كم‏.
تم تجهيز مقصورة القيادة بشاشة جديدة لعرض مضمار السباق، ويمكن أن يساعد ذلك في اقتصار شاشتي العرض الرقميتين على يسار ويمين عداد الدورات على عرض المعلومات الأساسية اللازمة للقيادة على المضمار، مثل ضغط الإطارات والزيت ومستوى الوقود ودرجة حرارة مياه التبريد، كما تتضمن أيضاً مساعداً بصرياً لنقل السرعة مع مؤشرات ملونة إلى يسار ويمين عداد الدورات وإضاءة لنقل السرعة مستمدة من سيارات السباق‏.
ويوفر قسم بورشه للتصنيع حسب الطلب مجموعة واسعة من التجهيزات المخصصة لسيارة ‎‎911 GT3‎ الجديدة من أجل تلبية الطلب المتزايد على خيارات التخصيص. وتشمل هذه التجهيزات السقف الخفيف الوزن المصنوع من ألياف الكربون، أغطية المرايا الخارجية المصنوعة من ألياف الكربون، المصابيح الأمامية الرئيسية ‎LED matrix‎ الداكنة، والمصابيح الخلفية المتطابقة بتصميم Exclusive، وتعزز الإطارات بلون Guards Red أو Shark Blue عجلات السبائك المعدنية السوداء‏.
سوف تتوفر سيارة ‎‎911 GT3‎ الجديدة للطلب اعتباراً من ‎31 آذار/مارس 2021‏.