Kia Sonet في أسواق المنطقة

  • 2021-02-16
  • 14:21

Kia Sonet في أسواق المنطقة

طرحت "كيا" الطراز المتعدد الأغراض المدمج "سونيت" Sonet في أسواق مختارة في الشرق الأوسط وأفريقيا، بتصميم عصري وحضور ديناميكي وهيكل مدمج، مع تشكيل محدّث للشبك الأمامي المعروف باسم "أنف النمر" من "كيا"، وأضواء التشغيل النهارية ذات التصميم الشبيه بنبض القلب، واللوح المضاد للانزلاق الأنيق في الأسفل.

جهزت سيارة "سونيت" بأكبر شاشة لمس عالية الدقة في هذه الفئة من السيارات بقياس 10.25 بوصات (26.03 سم)، مزودة بنظام ملاحة وتحديثات حركة السير المباشرة، إضافة إلى تجهيزها بالعديد من الميزات الذكية الأخرى، مثل تشغيل المحرك عن بعد، وضعيات متعددة للقيادة وقوة الجر والتحكم بالاحتكاك للطرازات الأتوماتيكية، سهولة استخدام واجهة نظام المعلومات والترفيه والعدادات، نظام صوت فاخر من "بوز" (BOSE) يضم سبعة مكبرات صوت مع مضخم صوت، شحن لاسلكي للهواتف الذكية، إضاءة LED متزامنة مع الصوت، ومنقي الهواء الذكي المزوّد بالحماية من الفيروسات.

كما زودت "سونيت" بخيارات عدة لمجموعة نقل الحركة. ويتوفر خياران من محركات البنزين – محرك "سمارت ستريم" (Smartstream) رباعي الأسطوانات، سعة 1.2 لتر ومحرك الحقن المباشر بالشحن الطوربيني (T-GDi)، سعة 1.0 لتر – إلى جانب محرك الديزل مع الحقن المباشر بالوصلة المشتركة (CRDi)، سعة 1.5 لتر، مع خمسة خيارات لناحية ناقل السرعة، تتضمن ناقل السرعة اليدوي من خمس وست سرعات، وناقل السرعة الأتوماتيكي DCT سهل الاستخدام من سبع سرعات وناقل السرعة الأتوماتيكي من ست سرعات، إلى جانب ناقل سرعة "سمارت ستريم" اليدوي الذكي (iMT) الجديد، مع غياب دواسة القابض. وللمرة الأولى في هذه الفئة من السيارات، تتوفر سيارة "سونيت" ذات محرك الديزل، سعة 1.5 لتر بناقل سرعة أتوماتيكي سداسي السرعات.

ومن بين الميزات الأساسية الخاصة بالأمان في سيارة "سونيت" ست وسادات هوائية، نظام فرملة مضاد للانزلاق (ABS)، توزيع قوة الفرملة الإلكتروني (EBD)، نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC)، التحكم بمساعدة صعود المنحدرات (HAC)، إدارة ثبات المركبة (VSM)، مساعدة الفرامل (BA)، حساسات خلفية وأمامية لركن السيارة، نظام "هايلاين" لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS)، أضواء أمامية أتوماتيكية، ونقاط ارتكاز ملائمة لمقاعد الأطفال "آيسوفيكس" (ISOFIX).

وتتوفر "سونيت" بطراز GT-Line بمواصفات تضفي عليها الطابع الرياضي الأنيق من الداخل والخارج.