كيكلاب تتيح خدمة الدفع بالعملات الرقمية

  • 2021-02-16
  • 15:30

كيكلاب تتيح خدمة الدفع بالعملات الرقمية

بدأت كيكلاب المملوكة من قبل حكومة دبي، اليوم بقبول العملات الرقمية خياراً لسداد رسوم الرخص التجارية والتأشيرات لتوسع الخيارات المتاحة أمام رواد الأعمال حول العالم لتأسيس شركاتهم والتوسع في دولة الإمارات.

وتعاونت كيكلاب مع مجموعة من الشركاء من قطاعي التقنية في مجال "بلوك تشين" ورأس المال لتتيح خيار سداد مستقبلياً لقطاع ريادة الأعمال، حيث يستطيع عملاؤها الآن سداد الرسوم بعملات "بيتكوين" و"إيثيريوم" و"تيثر" ومجموعة واسعة من العملات الوطنية.

وتتيح كيكلاب التسجيل بشكل افتراضي بالكامل وعن بعد حتى باستخدام الهاتف الذكي فقط.

وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي في كيكلاب تصور الحق "إن هناك اهتماماً متزايداً بالعملات الرقمية، لذا كان لا بدّ من الاستجابة لتطورات السوق والبدء بقبول "بيتكوين" و"إيثيريوم" و"تيثر"، لافتاً إلى أن العملات الرقمية هي وسيلة السداد المستقبلية".

 

السداد بالعملات الرقمية

ولفت إلى أن كيكلاب أول مؤسسة ترخيص مملوكة من قبل الحكومة في الإمارات تقبل السداد بالعملات الرقمية لكنها بالتأكيد لن تكون الوحيدة، مشيراً إلى أن هذه التقنية تتوسع في الشرق الأوسط، معرباً عن تطلعه لمشاهدة تأثيراتها على سبل مزاولة الأعمال في المستقبل.

وأدى نمو العملات الرقمية إلى زيادة الاهتمام بتقنية "بلوك تشين" - قاعدة بيانات مشتركة للمعاملات المالية التي يتم حفظها على أجهزة كمبيوتر متعددة في مواقع مختلفة.

يذكر أن كيكلاب للتراخيص ومساحات العمل مملوكة من قبل مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة - مؤسسة من مؤسسات حكومة دبي وتوفر كيكلاب لرواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الدولية الأدوات اللازمة للعمل في دبي.

وتتميز كيكلاب بأسعار معقولة وواضحة من دون تكاليف إضافية خفية ويستفيد عملاؤها من صندوق بريد في دبي وختم يحمل عنوان الشركة في دبي وعنوان رسمي في سفينة الملكة إليزابيث الأيقونية في ميناء راشد- أحد أهم موانئ المنطقة، ويستفيد عملاء كيكلاب كذلك من إقامات العمل الصادرة من إمارة دبي.