"جدوى للاستثمار" تنهي عملية خصخصة "مديكال" السعودية

  • 2020-02-04
  • 09:15

"جدوى للاستثمار" تنهي عملية خصخصة "مديكال" السعودية

أعلنت شركة "جدوى للاستثمار" أن شركة "مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه" السعودية استحوذت على حصّة أغلبية في شركة "الخطوط السعودية للخدمات الطبية" (مديكال) التابعة للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، وذلك ضمن إطار عملية الانتهاء من الخصخصة التي قامت بها "مديكال".

وتجدر الاشارة الى انه جرى تعيين شركة "جدوى للاستثمار" كمستشار مالي حصري للخطوط السعودية حيث أشرفت على إتمام عملية الخصخصة.

وتعليقاً على الاستحواذ، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة "مديكال" محمد بن هاشم بافقيه أن الشركة بدأت بتقديم خدماتها لمنتسبي "المؤسسة العامة للخطوط السعودية" وذويهم منذ العام 1970، مضيفاً أن المؤسسة قامت بالاستعانة بشركة "جدوى للاستثمار" لتقديم خدماتها، فيما يتعلق بعملية التخصيص، مشيراً إلى أن هذه الفترة تشهد تحويل نموذج عمل الشركة بالكامل ليتواكب مع متطلبات عملية التخصيص.

وقال بافقيه إن جهود شركة "جدوى للاستثمار" كانت عاملاً أساسياً ساهم في توفير مقومات النجاح لهذه المبادرة، التي تكللت بالشراكة الاستراتيجية مع أحد أبرز مقدمي خدمات الرعاية الصحية في المملكة.

من ناحيته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "جدوى للاستثمار" طارق السديري أن العمل مع "الخطوط الجوية العربية السعودية"، وشركة "الخطوط السعودية للخدمات الطبية" من خلال تقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية يمثل نقلة مهمة في أعمال "جدوى" لدعم هذه المبادرة المهمة، مفيداً بأن هذه العملية هي الأولى في مجال تخصيص منشأة صحية حكومية تحت برنامج التخصيص.

واعتبر السديري أن تخصيص شركة "مديكال" هو نموذج للفرص الواعدة المطروحة أمام القطاع الخاص للمشاركة، في تحقيق "رؤية 2030".