إطار عمل جديد لتحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي

  • 2020-02-04
  • 09:01

إطار عمل جديد لتحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي

كشف تحالف رينو -نيسان-ميتسوبيشي عن إطار عمل جديد هدفه تعزيز نموذج أعماله وتمتين بنيته الإدارية، مع التأكيد على أنّ التحالف ضروري لتحقيق النموّ الاستراتيجي وتعزيز قدرة وتنافسية كل شركة من الشركات الثلاث والاستفادة من نقاط قوتها وتكامل استراتيجياتها.

وقرر مجلس التحالف التشغيلي أن تشكل كل واحدة من الشركات الثلاث المرجع لمنطقة معيّنة: نيسان للصين، رينو لأوروبا وميتسوبيشي لجنوب شرق آسيا.

وستتبع الهندسة نموذج القائد والتابع وسيتوسع هذا النموذج ليطال المنصات وأنظمة الدفع والتكنولوجيات الأساسية. وستقود إحدى شركات التحالف تطوير كل تكنولوجيا جديدة على أن يعتمدها لاحقاً شركاء التحالف الآخرون. كما قرر مجلس التحالف التشغيلي توحيد رصيد الشركات الثلاث ضمن قوانين CAFE (متوسط الاقتصاد في استهلاك الوقود للشركات) في أوروبا اعتباراً من 2020. وبالنسبة إلى السيارات التجارية الخفيفة، ستطوّر رينو وتصنّع في معمل ساندوفيل شاحنة ميتسوبيشي المرتكزة على منصة رينو Trafic للبيع في منطقة أوقيانيا. كما سيتمّ الإفصاح عن الخطط الاستراتيجية متوسطة الأمد للشركات الثلاث في الوقت ذاته في مايو 2020 بحيث يتمّ دمج الانعكاسات الكبيرة لقرارات مجلس التحالف التشغيلي.