دبي لصناعات الطيران توقع صفقة تمويل جديدة

  • 2020-02-03
  • 20:08

دبي لصناعات الطيران توقع صفقة تمويل جديدة

أعلنت "دبي لصناعات الطيران" توقيع صفقة تمويل غير مضمون ثنائي الشريحة بقيمة 300 مليون دولار أميركي لمدة خمس سنوات مع "الإمارات الإسلامي" و"الإمارات دبي الوطني كابيتال"، ذراع الخدمات المصرفية الاستثمارية لبنك الإمارات دبي الوطني. وسوف تتضمن صفقة التمويل شريحة تقليدية وأخرى إسلامية مع إمكانية رفع قيمة التمويل إلى 600 مليون دولار. وسوف تدعم هذه الصفقة احتياجات التمويل المستقبلية للشركة. 

وتمثل هذه الصفقة ثاني صفقة تمويل يقودها الإمارات دبي الوطني لمصلحة  دبي لصناعات الطيران بعد إنجاز صفقة التمويل المتجدد الممتاز غير المضمون والبالغة قيمتها 600 مليون دولار أمريكي لصالح الشركة خلال السنة المالية 2018.

وأشار  الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران فيروز تارابور تعقيباً على الصفقة إلى أن  توقيع هذه الاتفاقية "يأتي في إطار سعينا إلى مواصلة تنويع مصادر السيولة لدينا".

بدوره، قال نائب رئيس تنفيذي أول، رئيس الأعمال المصرفية للشركات والمؤسسات في الإمارات دبي الوطني أحمد القاسم: "علاقتنا مع دبي لصناعات الطيران هي من العلاقات الرئيسية للإمارات دبي الوطني وهذه الصفقة تظهر الدعم المستمر الذي يقدمه الإمارات دبي الوطني لتلبية المتطلبات المالية للشركة".

وشركة “دبي لصناعات الطيران” هي شركة مملوكة بالكامل لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية (الصندوق السيادي لحكومة دبي)، وتقدم أقسام التأجير والهندسة في الشركة خدماتها لأكثر من 125 عميلاً من شركات الطيران حول العالم من مواقعها السبعة في دبلن، عمّان، سنغافورة، والولايات المتحدة.

وتمتلك وحدة تأجير الطائرات "دبي لصناعات الطيران كابيتال" أسطول طائرات مملوكة ومدارة وقيد الطلب يضم نحو 355 طائرة من الصانعين Airbus وBoeing بقيمة إجمالية تبلغ 14 مليار دولار.