"الإمارات العالمية للألمنيوم" تحصل على تسهيلات دوّارة بقيمة 600 مليون دولار

  • 2020-02-03
  • 12:13

"الإمارات العالمية للألمنيوم" تحصل على تسهيلات دوّارة بقيمة 600 مليون دولار

حصلت شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" على تسهيلات ائتمانية دوارة بقيمة 600 مليون دولار من كل من "بنك دبي التجاري"، "بنك الإمارات دبي الوطني"، "بنك المشرق" و"ستاندرد تشارترد".

وأوضحت الشركة في بيان أن هذه التسهيلات الإلزامية تصل مدتها إلى 3 سنوات، مضيفة أنها صفقة تنافسية تحل مكان التسهيلات غير الالزامية من قبل عدد من البنوك  لصالح الشركة.

وفي معرض تعليقه على الموضوع، قال الرئيس التنفيذي للشركة عبد الناصر بن كلبان إن "الإمارات العالمية للألمنيوم" هي شركة عالمية ذات أصول تشغيلية في قارتين، مشيراُ إلى أنها تتعامل بكل خطوة متعلقة بتصنيع الألمنيوم، بدءاً من المنجم وصولاً إلى المعدن نفسه.

واعتبر بن كلبان أن هذه التسهيلات الائتمانية الدوارة خطوة سباقة في تطوّر استراتيجية الشركة لإدارة التمويل والميزانية العمومية، كما انها تمكّنها من اتباع نهج صلب لإدارة السيولة ورأس المال العامل لدينا على المدى القصير.

تجدر الإشارة الى ان التسهيلات الائتمانية الدوارة هي حد ائتماني يقدمه المقرضون، ويتم الاعتماد عليه في أي وقت يريده المقترض. كما تستخدم هذه التسهيلات من قبل الشركات بهدف تمكين الإدارة الفعالة للتدفق النقدي والسيولة.