"بيسبن جلوبال" تفتح مقراً إقليمياً في أبوظبي ومركزين للابتكار

  • 2021-02-08
  • 13:27

"بيسبن جلوبال" تفتح مقراً إقليمياً في أبوظبي ومركزين للابتكار

تعتزم شركة "بيسبن جلوبال"، مزود حلول استشارات وإدارة الحوسبة السحابية المتمركزة في كوريا الجنوبية، تأسيس مقر إقليمي رئيسي ومركزين للابتكار في أبوظبي هما مركز العمليات السحابية ومركز التكنولوجيا.

وقد وقّع مكتب أبوظبي للاستثمار عقد شراكة مع "بيسبن جلوبال" يقدم بموجبها للأخيرة حوافز مالية وغيرها لتأسيس مقرها في Hub 71، منظومة الابتكار التقني العالمية في إمارة أبوظبي، وستعمل "بيسبن جلوبال" على تعزيز أعمال الأبحاث والتطوير في مجال الحلول التكنولوجية الجديدة، وستوسع فريق عملها من خبراء الحوسبة السحابية بهدف إثراء العروض التي تقدمها الشركة لعملائها، ولاسيما مع استعدادها لدخول مجالات عمل جديدة تتضمن قطاع التكنولوجيا والخدمات المالية.

وتأتي هذه الشراكة كجزء من برنامج الابتكار "غداً 21" الذي أطلقه مكتب أبوظبي للاستثمار بقيمة ملياري درهم (545 مليون دولار).

 قد يهمك: 

 

تطوير حزم تكنولوجية مبتكرة

وفي هذه المناسبة، قال مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار طارق بن هندي: "تركز إمارة أبوظبي على دعم التغيير الخلاق وإحداث تغييرات نوعية من خلال الترويج للابتكار والأفكار الجديدة المؤهلة لتحقيق النجاح على المدى الطويل، ويلتزم المكتب بدعم مستقبل الابتكار في المنطقة".  

 بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة "بيسبن جلوبال- الشرق الأوسط وأفريقيا" مطيع شغليل: "تضمن لنا شراكتنا الاستراتيجية مع مكتب أبوظبي للاستثمار حصولنا على الدعم اللازم لتنمية أعمالنا وتعزيز حضورنا في منطقة الشرق الأوسط"، لافتاً النظر إلى أن الهدف المشترك الذي يجمعنا مع المكتب هو تطوير حزمة متكاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومساعدة الشركات على الاستفادة المثلى من إمكانات الحوسبة السحابية، مؤكداً أنه بهدف تحقيق تلك التطلعات، يجب توظيف وتدريب أفضل المواهب، وتزويدهم بأفضل مكان للعمل والإقامة.  

 

إثراء المواهب الواعدة

 وستتعاون "بيسبن جلوبال" مع الجامعات المحلية لتطوير مهارات وإثراء معارف المواهب الواعدة، وتخطط لتوظيف ما يتراوح ما بين 5 و10 متدربين إماراتيين سنوياً، فضلاً عن تنظيم برامج الهاكاثون، وسيدعم مكتب أبوظبي للاستثمار بالتعاون مع Hub 71 خطط "بيسبن جلوبال" التوسعية من خلال ربط الشركة بمنظومة الابتكار في إمارة أبوظبي وتزويدها بفرص عقد الشراكات والتواصل مع مختلف المعنيين بما يضمن استمرارية نموها وازدهارها.

 وقالت الرئيسة التنفيذية لـ Hub71 حنان هرهره اليافعي: "إن انضمام "بيسبن جلوبال" إلى مجتمعنا، يشكّل إضافة مهمة إلى مجتمع المؤسسين اللامعين الذين يساهمون في تسريع التحول الرقمي في أبوظبي، كما إنّ شركات التكنولوجيا مثل "بيسبن جلوبال" تعزّز منظومتنا وكذلك التبادل السلس للإرشادات والخبرات والمواهب التي تسهّل تبنّي التكنولوجيات الرائدة التي تصيغ اقتصادنا المستقبلي".