"الصادرات السعودية": فيصل البداح أميناً عاماً

  • 2021-02-01
  • 16:02

"الصادرات السعودية": فيصل البداح أميناً عاماً

 

أصدر وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، رئيس مجلس إدارة "هيئة تنمية الصادرات السعودية" (الصادرات السعودية) بندر بن إبراهيم الخريّف، قراراً بتعيين فيصل بن سعد البداح أميناً عاماً للهيئة خلفاً لـلمهندس صالح السلمي.

وشغل البداح سابقاً منصب وكيل المحافظ لتيسير التجارة في "الجمارك السعودية"، كما تولّى رئاسة لجنة التجارة عبر الحدود وأمانة سرّ اللجنة اللوجيستية، ولديه خبرات متنوعة في إدارة سلاسل الإمداد والتوريد، إضافة إلى إدارة المشاريع وإدارة تطوير الأعمال في عدد من شركات القطاع الخاص المحلية والعالمية.

ويحمل البداح شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الأمير سلطان في الرياض، وبكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود في الرياض، وهو خريج برنامج تسريع الأعمال من المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال "انسياد" في فرنسا.
البداح أكّد على العمل مع زملائه لتحقيق قفزات نوعية لهذا القطاع الحيوي، والحرص على تحقيق رؤية الهيئة بتنمية صادرات غير نفطية متنوعة لاقتصادٍ مزدهر تحقيقاً لرؤية 2030 واستمراراً لمسيرة الخير والنماء التي تعيشها المملكة.

الجدير ذكره، أن "هيئة تنمية الصادرات السعودية" بدأت أنشطتها في العام 2013، وهي تُعنى بزيادة الصادرات غير النفطية والانفتاح على الأسواق العالمية، وتوظيف إمكاناتها الاقتصادية كافة لتحسين كفاءة بيئة التصدير عن طريق وضع البرامج وتقديم الحوافز للمصدرين، وتشجيع المنتجات السعودية في الأسواق العالمية، والرفع من جودتها التنافسية وتحقيق وصولها إلى الأسواق الدولية، لتكون رافداً للاقتصاد الوطني، بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030، وتنويع مصادر الدخل.