فودكس تغلق جولة تمويلية بقيمة 20 مليون دولار

  • 2021-02-01
  • 09:30

فودكس تغلق جولة تمويلية بقيمة 20 مليون دولار

أغلقت شركة فودكس، المتخصصة في تقديم حلول لنقاط البيع وإدارة المطاعم، جولة استثمارية من الفئة "ب" بقيمة 20 مليون دولار، قادتها شركة سنابل للإستثمار التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي وصندوق STV، وشارك في الجولة مستثمرون مثل شركة علم ودراية المالية وإنديفور كاتاليست.

وترفع هذه الجولة إجمالي التمويل الذي تمكنت فودكس من جمعه حتى الآن إلى 28 مليون دولار، وستستخدم عوائدها بهدف تعزيز حصة الشركة في الأسواق التي تعمل بها حالياً، وتسريع خططها التوسعية عالمياً، وتوسيع نشاطها في مجال التقنية المالية بشكل عام.

تعليقاً على الاستثمار، قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في فودكس أحمد الزيني: "على الرغم من الصعوبات التي شهدها العام الماضي، إلا أننا تمكّنا من الحصول على دعم وثقة مجموعة من المستثمرين البارزين، وتمكّنا من تبني نهج استباقي فعّال لتحويل التحديات إلى فرص".

 

زيادة رأس المال البشري

وأضاف الزيني: "لقد كان رأس مالنا البشري ميزة تنافسية استراتيجية في فودكس، وتزداد أهمية هذا العامل الآن في الوقت الذي نقوم فيه بتوسيع استثماراتنا، حيث نهدف إلى زيادة عدد موظفينا إلى 500 في نهاية العام 2022، مع حرصنا المستمر على استقطاب الكفاءات المتميزة التي ستساهم في تطوير الشركة وتوسعها عالمياً"، وأشار إلى أن الاستثمار الجديد سيساعد الشركة على المضي قدماً في خطة تطوير منتجاتها ولاسيما في مجال التقنية المالية لقطاع التجزئة.

وأشارت شركة سنابل للإستثمار في بيان:"تمكنت فودكس، من النمو والتطور لتصبح نظاماً سحابياً متكاملاً لإدارة المبيعات واستقبال المدفوعات، وأصبحت في وقت قصير من الشركات الرئيسية في المنطقة التي تساهم في تسريع وتيرة التحول الرقمي في قطاع التجزئة".

 إقرأ: 

شركة Foodics الناشئة تطلق صندوقاً بقيمة 100 مليون دولار لإقراض الشركات الصغيرة

منصة فعلية لرقمنة قطاع التجزئة

بدوره، قال الشريك في صندوق STV الاستثماري أحمد النعيمي: "أصبحت فودكس بمثابة بنية أساسية حيوية للشركات الصغيرة والمتوسطة ومنصة فعلية لرقمنة قطاع التجزئة، لذا نحن متحمسون لدعم فريق فودكس ويسعدنا الانضمام إلى المستثمرين الآخرين لدعم مسيرة هذه الشركة الرائعة".

يُشار أن فودكس منذ تأسيسها تمكنت من تنفيذ أكثر من خمسة مليارات عملية من خلال أنظمتها عن طريق أكثر من 50 ألف نقطة بيع، وتخدم أكثر من عشرة آلاف علامة تجارية للأطعمة والمشروبات.

وقد أعلنت الشركة أخيراً عن دخولها السوق المصري، وكذلك جمعت 100 مليون دولار من خلال شركة معالم للتمويل لتقديم الدعم لأصحاب المطاعم عبر تمكينهم من الحصول على قروض صغيرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية.