بنك أبوظبي الأول: هناء الرستماني رئيساً تنفيذياً للمجموعة

  • 2021-01-27
  • 09:56

بنك أبوظبي الأول: هناء الرستماني رئيساً تنفيذياً للمجموعة

تخلف اندريه الصايغ الذي يتجه للتقاعد مع ترشيحه لعضوية مجلس الإدارة

عيَّن بنك أبوظبي الأول هناء الرستماني رئيساً تنفيذياً للمجموعة، خلفاً لـ اندريه الصايغ الذي سيتقاعد الشهر المقبل بعد أن مضى نحو 21 عاماً في البنك. وبذلك، تصبح هناء الرستماني أول رئيسة تنفيذية لشركة إماراتية كبرى مدرجة وأول رئيسة تنفيذية لبنك في الإمارات. 

خبرة مصرفية 

وتعدّ الرستماني من الكفاءات المصرفية في الإمارات، إذ إنها تملك خبرة تمتد لنحو 22 عاماً في مجال المصارف والتمويل، وهي مطلعة على الملفات كافة ذات الصلة بالبنك كونها تشغل مهام نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، ورئيس الخدمات المصرفية الشخصية، كما تشغل مهام رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول سويس الخاص. 
وسبق لـ هناء الرستماني العمل في مصارف دولية ومحلية عدة في الإمارات، وشغلت أيضاً مهام عضو مجلس إدارة مستقل في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (du)، ومعهد الإمارات للخدمات المصرفية والمالية (EIBFS).

وكفاءة علمية 

وتحمل الرستماني شهادة الماجستير في إدارة المعلومات من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة، وشهادة في إدارة البطاقات المصرفية من جمعية الدولية فيزا والمملكة المتحدة، وهي عضو في مجلس إدارة مجموعة عبد الواحد الرستماني، وعضو المجلس الاستشاري لماستركارد ومجلس إدارة المعهد الدولي للتطوير الإداري.

التنوع والشمولية 

وتعليقاً على هذا التعيين، قال رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان "إن البنك حريص على ترسيخ قيم التنوع والشمولية، وهو ما يبدو جلياً في تعيين أول سيدة تتولى منصب الرئيس التنفيذي لمجموعتنا لتقود مسيرة النمو المستقبلية للبنك، وهي خطوة تستحق التقدير".

الصايغ لعضوية مجلس الإدارة 

كذلك، كشف الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان عن ترشيح الرئيس التنفيذي الحالي أندريه الصايغ لشغل منصب عضو مجلس إدارة للمجموعة على أن يتم الحصول على موافقة المصرف المركزي والجمعية العمومية للبنك على ذلك، بعد أن يتجه للتقاعد في الشهر المقبل، مشيراً إلى النجاحات التي حققها مع مجموعة بنك أبوظبي الأول وبنك الخليج الأول سابقاً على مدى 21 عاماً، وذلك على الرغم من التحديات التي واجهت القطاع المصرفي. 

من جهته، قال أندريه الصايغ إن تعيين هناء الرستماني في مهام الرئيس التنفيذي يعدّ خطوة مهمة على مستوى البنك والقطاع بشكل عام، بعد ما حققته من نجاحات وإنجازات في قيادتها لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد لسنوات عدة، مشيراً إلى أن تعيينها يعدّ خياراً مثالياً لدعم رؤية البنك التي تضع العملاء والتحول الرقمي في مقدمة الأولويات.