"مكتب أبوظبي للاستثمار" يخصص 30 مليون دولار لشركات التقنيات الزراعية

  • 2020-09-24
  • 08:16

"مكتب أبوظبي للاستثمار" يخصص 30 مليون دولار لشركات التقنيات الزراعية

في إطار خططه المتواصلة لتعزيز إمكانات وابتكارات التقنيات الزراعية المحلية في مجال الزراعة الصحراوية، كشف مكتب أبوظبي للإستثمار أنه سيتم تقديم حوافز مالية بقيمة تزيد على 110 ملايين درهم (30 مليون دولار) خلال الأشهر المقبلة، لشركات التقنيات الزراعية التي تتطلع إلى تأسيس أعمالها أو تنميتها في الإمارة.

جاء هذا الإعلان خلال ندوة افتراضية متخصصة بالتقنيات الزراعية نظّمها "مكتب أبوظبي للاستثمار" بعنوان "إنسايد أبوظبي: الابتكار في الزراعة"، وسلطت الضوء على الفرص الكبيرة التي يوفرها قطاع التقنيات الزراعية في الإمارة.

تأتي الحزمة الجديدة كجزء من برنامج الحوافز الذي أطلقه "مكتب أبوظبي للاستثمار" تحت مظلة برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21"، وتشمل حزم دعم تنافسية نقدية وغير نقدية للشركات التي تعمل على تطوير وتسويق حلول جديدة للزراعة في الأراضي الصحراوية والقاحلة، بناءً على معايير محددة مسبقاً.

وتمثل هذه الخطوات امتداداً للإنجازات التي حققتها أربع شركات رائدة في قطاع التقنيات الزراعية منذ بدء شراكتها مع "مكتب أبوظبي للاستثمار" في وقت سابق من العام الحالي لتأسيس مرافق للأبحاث والتطوير والإنتاج في إمارة أبوظبي، وتضم قائمة الشركات كلاً من "آيروفارمز" و"مزارع مدار"، و"آر إن زد"، و"آر دي آي".

 

إقرأ:

مكتب أبوظبي للإستثمار يستثمر في 4 شركات للتقنيات الزراعية

 

الأولوية للإبتكارات

 

وفي هذا السياق، قال المدير العام في "مكتب أبوظبي للاستثمار" طارق بن هندي: "قطعنا أشواطاً مهمة نحو تحقيق رؤيتنا الرامية لتحويل الأراضي الصحراوية إلى أراضٍ زراعية، وإعطاء الأولوية للإبتكارات التي يمكن أن تساهم في إحداث تغييرات عملية ملموسة في القطاع الزراعي في المنطقة وخارجها"، وأضاف أنه على الرغم من التحديات التي يشهدها العالم في المرحلة الراهنة، إلا أن العام 2020 سيكون نقطة تحول بالنسبة الى شركات التقنيات الزراعية في إمارة أبوظبي، مع إتمام صفقات جديدة تستقطب المزيد من الشركات الرائدة في القطاع إلى الإمارات.

وأكد أن المكتب حريص على التعاون الوثيق مع أبرز الهيئات والمؤسسات في منظومة القطاع، بما في ذلك وزارة الأمن الغذائي، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، والقابضة ADQ، بهدف دعم مؤسسي مشاريع التقنيات الزراعية والشركات الناشئة في القطاع، ورفدها بالموارد والبنى التحتية اللازمة لتحقيق النجاحات المنشودة على المدى الطويل في الإمارة".

وكان "مكتب أبوظبي للاستثمار" قد أعلن في نيسان/أبريل الماضي عن توفير حوافز مالية بقيمة 367 مليون درهم (10 ملايين دولار) لأربع شركات لتأسيس مرافق للإنتاج والأبحاث والتطوير في إمارة أبوظبي.

 

إقرأ أيضاً: 

اقبال على الاستثمار الزراعي في الامارات