السعودية: ماجد الحقيل وزيراً للشؤون البلدية والقروية والإسكان

  • 2021-01-25
  • 07:09

السعودية: ماجد الحقيل وزيراً للشؤون البلدية والقروية والإسكان

  • بيروت – "أوّلاً- الاقتصاد والاعمال"
أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراً ملكياً، بضم وزارة الإسكان إلى وزارة الشؤون البلدية، وتعديل اسمها إلى "وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان"،

كما صدر أمر ملكي، بتعيين ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل وزيراً للشؤون البلدية والقروية والإسكان. ويأتي الأمر الملكي الجديد في سياق تعزيز فاعلية وديناميكية القطاع الحكومي والوزارات الرئيسية وتعزيز التكامل بين الوزارات والجهات الحكومية ذات الصلة. 

 

رؤية 2030 تستهدف توفير مساكن لـ 70 في المئة من السعوديين


ثقة متجددة 

من جهة أخرى، يعدّ الأمر الملكي بإعادة تعيين الوزير ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل على رأس الوزارة بهيكليتها الجديدة بمثابة الثقة المتجددة للوزير، ولاسيما في ظل الإنجازات المحققة في تطوير منظومة قطاع الإسكان في المملكة والخطوات المتخذة على طريق تحقيق رؤية المملكة 2030 الهادفة لتوفير مساكن لنحو 70 في المئة من المواطنين السعوديين.  

 

 

الوزير ماجد الحقيل: 

رؤية 2030 أولت قطاعي الإسكان والبلديات اهتماماً خاصاً 

 

تعزيز التنمية 

وأكد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، أن دمج وزارتي البلدية والقروية والإسكان، يعزز التنمية في القطاعين ويوحّد جهودهما في خدمة المواطنين.
وأوضح أن قطاعي الإسكان والبلديات من القطاعات المهمة والحيوية التي تمس حياة المواطنين، وأولت رؤية المملكة 2030 اهتماماً كبيراً بهما ضمن برامجها، لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.
وشدد على ضرورة مواصلة الجهد والعمل خلال الفترة المقبلة لتحقيق المزيد من المنجزات الوطنية بما يصبّ في خدمة الوطن والمواطن.